السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"هيتاشي" تدعم التوسع في الشبكة والتنمية الريفية بمصر

الرئيس نيوز

سلط موقع زاوية التابع لمؤسسة طومسون رويترز الضوء على إعلان شركة هيتاشي للطاقة، الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا العالمية التي تعمل على تطوير مستقبل الطاقة المستدامة للجميع، أمس الاثنين، أنها قد وضعت في الخدمة أحدث حلول جودة الطاقة، SVC Light، لتحسين استقرار الشبكة وتوسيع قدرة النقل في منطقة تنمية العوينات الاستراتيجية في جنوب غرب مصر، حيث يتم استصلاح الأراضي الصحراوية لاستخدامها في الزراعة.

وتأتي الحلول التقنية التي تنفذها هيتاشي في إطار خطة الحكومة لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لتبادل الكهرباء مع إفريقيا وأوروبا ويدعم المشروع الهدف 7 من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وينص على "ضمان حصول جميع الناس على طاقة حديثة وموثوقة ومستدامة وبأسعار معقولة".

وقدمت هيتاشي إنيرجي حلًا لجودة الطاقة مصممًا بالكامل استنادًا إلى تقنية المعوض المتزامن الخفيف الثابت SVC (STATCOM) لتوسيع سعة الشبكة وتوفير المزيد من الطاقة للتنمية الريفية واستيعاب احتياجات الطاقة المترتبة على زيادة عدد السكان ويعمل الحل على تقوية شبكة الطاقة واستقرارها من خلال توفير تعويض الطاقة التفاعلية ودعم الجهد الديناميكي للحفاظ على استقرار الشبكة عند الجهد المطلوب.

وذكر محمد حسيني، العضو المنتدب لشركة هيتاشي في مصر وشمال إفريقيا أن هذا المشروع الاستراتيجي الذي سيفيد المجتمع المصري ويدفع نظام الطاقة العالمي ليكون أكثر استدامة ومرونة وأمانًا مضيفًا أنه من خلال الحلول المتقدمة والمثبتة، تساعد الشركة عملائها على التغلب على التعقيدات وزيادة الكفاءة وتسريع التحول نحو مستقبل طاقة خالٍ من الكربون.

وأشار صباح مشالي، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء إلى أن تفعيل مشروع ستاتكوم المصري الرائد يعد إنجازًا كبيرًا لقطاع الطاقة في مصر، مؤكدًا أن "هذه خطوة ناجحة إلى الأمام في خطة التنمية في البلاد."

وكان التزام شركة هيتاشي للطاقة بالاستدامة والابتكار عاملًا رئيسيًا في نجاح مشروع ستاتكوم فقد ساعدت التكنولوجيا المتقدمة للشركة في زيادة كفاءة الشبكة وتقليل فقد الطاقة وتوفير الموارد. كان لهذا تأثيرا إيجابيا على البيئة ودعم الحد من البصمة الكربونية.

تجدر الإشارة إلى أن هيتاشي تدير اتصالات الشبكات وحلول جودة الطاقة، لأكثر من 15000 منشأة في جميع أنحاء العالم وأطلقت الشركة مؤخرًا مجموعة Grid-eXpand ™ من حلول توصيل الشبكة المعيارية والمسبقة الصنع التي تجعلها أسرع وأبسط وأكثر كفاءة لتوسيع سعة شبكة الطاقة وتسريع الانتقال إلى نظام طاقة أكثر استدامة.