الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| عودة سيف صفوان ثابت لقيادة شركة «جهينة» رسميًا

صفوان ثابت ونجله
صفوان ثابت ونجله سيف

قرر مجلس إدارة شركة جهينة للصناعات الغذائية، تعيين سيف الدين صفوان ثابث في منصب نائب رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب، وفقا لمحضر اجتماع مجلس الإدارة المرسل للبورصة اليوم الثلاثاء.

وعاد سيف الدين صفوان ثابت، وهو ابن صفوان ثابت مؤسس شركة جهينة للشركة، بعدما تم الإفراج عنه ووالده في يناير الماضي، بعدما تم اعتقالهما منذ عامين لاتهامهما بتمويل الإرهاب والارتباط بجماعة إرهابية محظورة.

وقفز سهم شركة جهينة للصناعات الغذائية إلى 10.75% بعد أقل من ساعة من بداية تداولات جلسة البورصة في اليوم التالي لإخلاء سبيل رئيس مجلس الإدارة الأسبق صفوان ثابت ونجله سيف.

وفي 21 يناير الماضي تم إخلاء سبيل رئيس مجلس إدارة شركة "جهينة للصناعات الغذائية" رجل الأعمال صفوان ثابت ونجله سيف، بعد سجنهما لأكثر من عامين بتهمة "الانضمام إلى جماعة إرهابية وتمويلها".

قرار الإفراج عن ثابت (76 سنة) ونجله (41 سنة) جاء عقب صدور قرار من النيابة العامة بإخلاء سبيلهما بضمان محل إقامتهما على ذمة اتهامهما في القضية التي تحمل الرقم 865 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.

وبموجب القرار، فإن صفوان وابنه سيف لا يزالان متهمين في القضية، إلى أن يصدر قرار عن النيابة العامة بشأن التصرف في القضية، سواء بحفظها أو إحالتها على المحكمة المتخصصة.