الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تأكيد السيسى علاقات مصر والإمارات أساس الحفاظ على أمن العرب تتصدر اهتمامات الصحف

الرئيس نيوز

سلطت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء، الضوء على تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن مصر شهدت تحديات صعبة عقب 2011 ونجحت فى تخطيها والنجاة منها، مشيرا إلى أن التحديات التى واجهتها مصر كانت متوازية واستلزم الأمر مواجهتها جميعها فى آن واحد.

وأقسم الرئيس السيسى قائلا: "والله والله والله لولا الدعم الذى قدمه الأشقاء العرب لمصر بعد 2011 لم نستطع أن ننجح.. متابعا: "عقب بيان 3 يوليو، أبلغت بأن الشيخ محمد بن زايد سيزور مصر ومعه وفد من دولة الإمارات وهذا كان أول لقاء بيننا، مضيفا: "كان المصريون وقتها يقفون فى طوابير على محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز ولا يوجد سولار ولا بنزين.. وفى ذلك الوقت أمر الشيخ محمد بن زايد السفن بتغيير مسارها من البحرين المتوسط والأحمر وتوجيهها إلى مصر محملة بالبوتاجاز والغاز والسولار والبنزين.

كما أبرزت الصحف تأكيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء أن تطوير المشروعات يتم طبقا لرؤية الدولة فى تطوير القطاعات بما يشمل القطاع الخاص واحتياجاته، وأن تطوير الشركة القابضة للغزل والنسيج يشمل ضخ استثمارات تصل إلى 30 مليار جنيه منها 8.5 مليار عن إنشاءات جديدة ورفع كفاءة إنشاءات قائمة فى مختلف أفرع الشركة على مستوى الجمهورية وليس شركة المحلة فقط.