الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| وزير قطاع الأعمال يعلن خطة تطوير شركة الدلتا للصلب بـ 45 مليون دولار

الرئيس نيوز

أعلن المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، خطة لتطوير شركة مصانع الدلتا للصلب، وذلك من خلال إنشاء مسبك جديد بالشركة ليكون جاهز للتشغيل نهاية العام الجاري، موضحا أن شركة جيمكو الهولندية فازت عبر مناقصة عامة بعقد تنفيذ المسبك، حيث إنه من المخطط أن تبلغ الطاقة الإنتاجية للمسبك نحو 10 آلاف طن سنويا من حديد البليت.

وأضاف وزير قطاع الأعمال العام خلال فعاليات المؤتمر الذي نظمه مجلس الأعمال المصري الكندي مساء اليوم الاثنين، تحت عنوان “تأهيل وتطوير القطاع العام.. الفرص والتحديات”، أن شركة مصانع الدلتا للصلب تقوم بإنتاج حديد البيليت الذي يزيد الطلب عليه في السوق المصرية من مصانع الحديد، وتم خلال الفترة الماضية تطوير المصنع لترتفع طاقته الإنتاجية لنحو 250 ألف طن، إلا أن الطاقة التشغيلية حاليا لا تتعدى 81 ألف طن، ويتطلب ذلك  زيادة رأس المال من أجل الحصول على الخردة اللازمة في الإنتاج.

وتتضمن خطة تطوير شركة الدلتا للصلب، إحلال المصنع القديم لحديد التسليح الذي كان ينتج حوالي 46 ألف طن، بمصنع جديد بطاقة إجمالية  500 ألف طن بيليت سنويًا على مرحلتين، بتكلفة تصل إلى 45 مليون دولار، يتم تمويلها من حصيلة بيع 32 فدان مملوكة للشركة غير مستغلة حاليا.

وعن طرح الشركات ضمن برنامج الطروحات الذي أعلنت عنه الحكومة مؤخرا، شدد عصمت أنه وفقا لوثيقة ملكية الدولة فهناك جزء من الصناعات سيتم التخارج منها وذلك عبر جدول زمني.