الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

انتقادات باجتماع شباب النواب للجنة الأولمبية.. ورئيس اللجنة: اجتماع موسع قريبا

الرئيس نيوز

شهد اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، انتقادات موسعة لوزارة الشباب واللجنة الأوليمبية، خلال مناقشة طلب الاحاطة المقدم من النائبة أميرة أبو شقة، بشأن صناعة البطل الأولمبي.

وطالبت النائبة أميرة أبوشقة عضو مجلس النواب بتوضيح واف وشامل حول أهداف مشروع الصفوة للأبطال الرياضيين، وتساءلت عن أوجه الصرف الميزانية المقدرة بـ26 مليون جنية لرعاية الأبطال الرياضيين.

وشددت على أن المشروع يحتاج إلى مزيد من المراجعة حيث انه لا توجد خطه لإعداد بطل أوليمبي، وكشف عن مدى ازداوجية الصرف، وما هي معايير اختيار اللعبات في المشروع الصفوة.

وهاجمت أبوشقة وزارة الشباب والرياضة ومشروع الصفوة خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب محمود حسين اثناء مناقشة طلب الإحاطة، مناقشة طلب الإحاطة المقدم من السيدة النائبة أميرة أبو شقة، بشأن خطة وزارة الشباب والرياضة في صناعة البطل الأولمبي، مؤكدة لم ينفق على اللاعبين سوى جزء ضئيل، مؤكدة أن صناعة البطل الأولمبي الذي نحن بصدد صناعة لها أهداف ونتائج.

وعقب الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة بان معايير اختيار اللعبات يكون على أساس المواهب الموجودة بشكل فطري في مصر، وعلى راسها المصارعه ورفع الأثقال، وأن رعاية البطل الأوليمبي تحتاج إلى حضور العديد من الجهات المعنية علي رأسها اللجنة الاوليمبية، والاتحادات ووزارة الشباب والرياضة، وأن اللجنة ستعقد اجتماع في أقرب وقت؛ للوقوف على أهداف مشروع البطل الأوليمبي وآخر النتائج.