الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد توضح موعد تحسن الأحوال الجوية

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم؛ عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ تطورات حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.

وقالت غانم في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "نشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ويكون ملحوظ أكثر خلال فترة الليل المتأخر والصباح الباكر بسبب تأثير الكتل الهوائية القادمة من جنوب وشرق أوروبا مع وجود امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا".

وأضافت: "سيكون هناك فرص أمطار على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط والمنخفض الجوي سوف يمتد أكثر مع حلول يوم غد وسوف تتحول إلى أمطار متوسطة على السواحل الغربية ومحافظات شمال الوجه البحري والأمطار قد تصبح غزيرة على الإسكندرية ومطروح والبحيرة".

وتابعت: "السواحل الشمالية سوف تشهد أمطار خفيفة ومتوسطة على فترات متقطعة من اليوم والأمطار مع فترة المساء سوف تمتد لمناطق مع القاهرة الكبرى ومع دخول فترة العصر سوف تبدأ الأمطار على القاهرة الكبرى وسوف تكون خفيفة".

وأكملت: "خلال فترة النهار ستكون الأجواء مائلة للبرود ودرجة الحرارة العظمي على القاهرة الكبرى 17 درجة وخلال فترات الليل تكون الأجواء شديدة البرودة ودرجة الحرارة الصغرى ستكون ما بين 9 و10 درجات".

وواصلت: "درجة الحرارة الصغرى في بعض المدن الجديدة وشمال الصعيد قد تصل إلى 7-8  درجات وفي شمال الصعيد قد تصل درجات الحرارة إلى 6 درجات وهي أجواء قارصة البرودة خاصة في المدن الجديدة والمناطق التي لها ظهير صحراوي".

وأوضحت: "هناك تكون للشبورة المائية خلال الصباح الباكر والحالة الجوية مستمرة حتى يوم الأربعاء وبحلول الخميس فرص الأمطار تتراجع ويبدأ التحسن في الأحوال الجوية يوم الجمعة المقبلة".

وشهدت البلاد خلال الأيام الماضية انخفاض في درجات الحرارة مع أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية ومحافظات البحيرة وكفر الشيخ والإسكندرية.

وشهدت بعض المحافظات الساحلية أمطار غزيرة متقطعة كما تسببت أيضا في عدم انتظام حركة الملاحة في البحر المتوسط وكذلك ارتفاع في حركة الأمواج.

وتسببت حركة الأمطار في حدوث هبوط أرضي في جزء من كورنيش الإسكندرية وجزء من كورنيش السلوم وقامت الجهات المعنية بالإجراءات اللازمة لإصلاح الهبوط.