السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

النائب مكرم رضوان يواجه وزير الرياضة بشأن مراكز الشباب القديمة.. الثلاثاء

الرئيس نيوز

يواجه الدكتور مكرم رضوان عضو مجلس النواب، وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي، في جلسة الثلاثاء المقبل لمجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن تأخر وزارة الشباب والرياضة في تنفيذ توصيات لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب في الفصل التشريعي السابق، باستبدال مراكز الشباب القديمة والملغاة لعدم وجود ملاعب لممارسة النشاط عليها بمساحة أكبر خارج الكتل السكنية طبقا لقانون المزايدات والمناقصات رقم 89 لسنة 1998.

وقال "رضوان"، إن المشروع يهدف إلى تعظيم الاستفادة من أصول الدولة، (أى مبنى مركز شباب دون ملعب أو بمساحة ملعب صغيرة لا يسمح بممارسة نشاط رياضى عليه وذات قيمة شرائية عالية، يتم بيعه وشراء بجزء من ثمنه أرض ذات مساحة أكبر، وبالجزء المتبقى يتم البدء فى إقامة منشآت رياضية عليها).

وأضاف أن المشروع يعتبر حل مثالى لمشكلة مراكز الشباب المدمجة على مستوى الجمهورية والتى لم تستطع توفيق أوضاعها دون إضافة أعباء جديدة على الدولة فى الوقت الحالى، ويسمح بتوفير أماكن لممارسة نشاط رياضى وثقافى واجتماعى حقيقى، "وبالتالى اكتشاف المواهب وتنميتها والتى تعد من أهم الركائز فى المجتمعات المتقدمة ونحن فى حاجة ماسة إليها لرفع اسم مصر عاليا فى المحافل الدولية".

ومن المقرر أن يواجه مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وزير الشباب والرياضة د. اشرف صبحي بـ 136 أداة رقابية الثلاثاء المقبل.