الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس "سايلو فودز": إنشاء المرحلة الثانية لدعم المواطن والتخفيف من الأسعار

افتتاح المرحلة الثانية
افتتاح المرحلة الثانية من سايلو فودز

قال اللواء أركان حرب تيمور أبو المجد؛ رئيس مجلس إدارة شركة سايلو فودز للصناعات الغذائية؛ إن المرحلة الأولى من المصنع افتتحت في أغسطس 2021، مشيرا إلى أنها مكونة من 3 مصانع للأغذية.

وقال القاضي في مقابلة مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "المرحلة الأولى تتكون من مصنع من 3 مصانع للأغذية وهي مصنع للمكرونة وأخر للبسكويت وأخر للمخبوزات بالإضافة إلى مطحن ومجموعة من الصوامع ومصنع للروتو والكرتون للتغليف".

وأضاف: "فكرنا في إنشاء المرحلة الثانية للمصنع لإضافة سلع أساسية بالإضافة للسلع الاستراتيجية الموجودة في المرحلة الأولى؛ والهدف كان دعم المواطن بالسلع في السوق للتخفيف من ارتفاع الأسعار والمرحلة تضيف مصنع للحلاوة والطحينة وهي سلعة أساسية للمواطن".

وتابع: "المرحلة تضم مصنع أخر لمنتجات الالبان والجبن؛ ونهدف لتوفير احتياجات المواطن في الأسواق ونمثل نسبة 10% لبعض الأصناف ومن 10 إلى 35 % لبعض الأصناف الأخرى؛ نقوم بإنتاج 1200 طن مكرونة يوميا ومنها 400 للتموين و800 للسوق المحلي وكان سبب رئيسي لتخفيف الضغط على الأسعار".

وأكمل: "نعلم أن الأسعار ارتفعت ونحاول تخفيف الضغط على الأسعار من خلال تواجد المنتج في الأسواق؛ ونحن سوف نطرح الحلاوة ومنتجات الألبان بالإضافة لمصنع البسكويت ونهدف منه توفيق منتجات مماثلة للأصناف المستوردة لتوفير العملة الأجنبية".

وأوضح: "ندعم التموين بالسلع بأسعار أقل 20% عن السوق وأسعار السلع التي نقوم بإنتاجها بطرحها في السوق أقل من مثليتها في الأسواق بنسبة 10%".

وواصل: "معظم ماكينات المصنع مستوردة من سويسرا وجميع مراحل انتاجه لا تمسها الأيدي البشرية بداية من عملية الإنتاج وحتى التغليف؛ وطاقة مصنع الحلاوة 16 ألف طن وهو يمثل 10% من طاقة السوق".

وذكر: "جميع العمالة مدينة متخصصة ومدربة ونطبق كافة أساليب الرقابة والجودة وحاليا في مرحلة التنسيق مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء التي تتابعنا من خلال الزيارات وجميع مصانعنا داخل القائمة البيضاء واجتازت كافة شهادات الجودة العالمية".

واختتم: "صدرنا الإنتاج إلى 13 دولة حول العالم في أفريقيا وأسيا وأوروبا؛ بحوالي 11 ألف طن من المنتجات الخاصة بالمدينة".