الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

سكن وطيران.. تفاصيل خدمات جديدة من "نُسك" للحجاج خلال موسم 1444هـ

الرئيس نيوز

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، تفاصيل خدمات جديدة مقدمة من منصة "نُسك" للحجاج القادمين إلى المملكة خلال الموسم الجديد 1444هـ/2023م.

وقالت وزارة الحج السعودية، إن المملكة أطلقت منصة "نسك حج" بسبع لغات متنوعة لتيسير إجراءات قدوم الحجاج تشمل 58 دولة من أوروبا وأمريكا وأستراليا.

وأوضحت الوزارة، أن الخدمة الجديدة تتيح للحجاج القادمين من أكثر من 58 دولة حول العالم إمكانية التسجيل والحجز، والدفع الإلكتروني ضمن إجراءات إلكترونية سهلة وميسرة، واختيار حزم الخدمات مثل: السكن، والإعاشة، والطيران والإرشاد، والنقل، بالإضافة إلى التعرف من خلال المنصة على الدول المشمولة في المرحلة الأولى من الإطلاق.

وتستهدف "نُسك" تعريف ضيوف الرحمن على جميع مراحل أداء العمرة، وتعريفهم بالمناطق التاريخية والمواقع الدينية في مكة المكرمة والمدينة المنورة، إلى جانب كونها منصة موثوقة لتقديم الخدمات المتكاملة بكل شفافية في موقع واحد لتسهيل التخطيط للرحلة الإيمانية، والتعريف بالخدمات الصحية، والأنظمة والإجراءات، وإرشاد الذي يحتاج ضيف الرحمن من جميع أنحاء العالم.

وتُقدم المنصة حاليًا، أكثر من 121 خدمة متنوعة لتسهيل إجراءات قدوم ضيوف الرحمن من جميع أنحاء العالم، ضمن إجراءات سهلة وميسرة، بهدف تقديم خدمة متميزة لضيوف الرحمن وإثراء التجربة للحجاج والمعتمرين والزوار، تحقيقًا لمستهدفات برامج رؤية المملكة 2030.

كما تقدم المنصة، 75 خدمة لقطاع الأعمال، ونحو 45 خدمة لقطاع الأفراد، كما تستهدف تقديم خدماتها لأكثر من 30 مليون شخص، بالتعاون مع أكثر من 10 آلاف جهة في قطاع الأعمال، والربط والتكامل مع 25 جهة حكومية.