الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

التبرعات وصلت لـ 67 مليون ريال

"ساهم" السعودية تطلق حملة لإغاثة متضرري الزلزال بسوريا وتركيا

الرئيس نيوز

أطلقت منصة ساهم السعودية، التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، حملة لإغاثة ودعم متضرري الزلزال في سوريا وتركيا.

ولقت الحملة دعمًا واسع النطاق من مختلف الفئات في السعودية، وهو ما روج له رواد موقع الغريدات القصيرة توتير، خلال الساعات القليلة الماضية.

وبحسب آخر الإحصائيات الخاصة بجمع التبرعات لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا، على الموقع الرسمي للمنصة، فقد وصل مبلغ التبرعات إلى حوالي 67 مليون ريال سعودي، ووصل عدد المتبرعين إلى أكثر من 202 ألف متبرع.

وقالت المنصة السعودية على موقعها الرسمي: سقط آلاف الضحايا وتضرر الملايين جراء الزلزال الذي حدث في سوريا وتركيا، وفي ظل الاحتياج الإنساني الكبير للمساعدات العاجلة، يطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الحملة الشعبية لإغاثة متضرري الزلزال بسوريا وتركيا، عطاؤكم يوفر المأوى والغذاء والعلاج للمتضررين والمحتاجين، عطاؤكم يخفف من معاناتهم.

وعلى صعيد آخر، صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، بأن أعداد الوفيات الناجمة عن الزلزال في بلاده، تجاوزت 9075 شخصا.

وأشار أردوغان خلال تفقده للمناطق المنكوبة جنوب البلاد إلى أن السعودية والكويت وقطر وأذربيجان، من أبرز الدول التي قدمت لتركيا المساعدات خلال الفترة الحالية.

ومن جانبها، أفادت وزارة الصحة السورية ظهر اليوم بارتفاع عدد القتلى في سوريا إلى 1262 قتيلًا، فيما أعلن الدفاع المدني السوري بالمناطق التي تسيطر عليها المعارضة ارتفاع عدد القتلى إلى أكثر من 1400 قتيل.

وهذه الحصيلة غير نهائية، حيث تتواصل عمليات البحث والإنقاذ وانتشار جثامين العالقين تحت الأنقاض، في كلا البلدين.