الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

محمد رضوان: أشرف زكي تنبأ بنجوميتي وبدايتي كانت مع محمد صبحي

الرئيس نيوز

قال الفنان محمد رضوان عن مشاركته بمسلسل “موضوع عائلي”: “سعيد جدا وفخور بردود الفعل”، مضيفا أن المخرج أحمد الجندى هو من اختاره لتقديم دور رمضان حريقة،  وكان  هناك ممثل قبله وكان وقع علي العقد  واختلفوا على الأجر فرشحونى للدور.

أضاف خلال خلال حلوله ضيفا ببرنامج “واحد من الناس” مع الدكتور. عمرو الليثي على شاشة قناة “الحياة” أن الفنان ماجد الكدوانى أستاذ كبير، والجزء التانى من المسلسل كنا عايشين طوال الوقت كأننا فى بيتنا، وكنت بخرج على النص بالاتفاق مع المخرج أحمد الجندى، وفى مشهد اتصور 13 مرة مش عارفين نسكت من كتر الضحك.

تابع محمد رضوان أنه شعر بفرحة عارمة عندما يأخذ الناس افيهاته على السوشيال ميديا والتيك توك، وأشار أنه لابد للإنسان أن يبقى على يقين بأن ربنا أعطاه موهبة، ولابد أن التقييم يكون محايدا، فالموهبة تعطى الإنسان الاحساس بالاختلاف، وقال: “أنا بعمل كوميديا من زمان فى المسرح بس على قطاع قليل من الجمهور”.

أشار أنه قدم 5 أعمال بعد شخصية "رمضان حريقة" فى الجزء الأول وبعد الجزء الثانى، قرأ ورق لعدد كبير من الأعمال  ولكنه رفضتها لأنه حصل على حالة استقرار فنى وحريص علي انتقاء الأعمال اللى تؤثر فى الناس.

المخرج أحمد الجندي هو من اختارني للمشاركة بمسلسل “موضوع عائلي”
 

محمد رضوان مع عمرو الليثي


قال الفنان محمد رضوان أنه قدم شخصية مركبة فى "يوميات ونيس" شخصية إنسان بائس، وبدأت تتطور بعد الجزء الرابع والخامس والسادس وأضاف: “الأستاذ محمد صبحى خلاها تتطور ويخليه يبقى مخترع ونجحت جدًا”.

تابع رضوان أنه قدم أدوارا متنوعة ما بين الخير والشر،  منهم "سيد مرسيدس" فى فيلم “رانيا وسكينة”، ومن الشخصيات الطيبة فى مسلسل بعمله الأن اسمه “أولاد عابد”.

أضاف أنه يعرف الفنان محمد هنيدى من الجامعة، وقال: كنت بتفرج عليه كتير وعملت معاه أدوار صغير لغاية ما قدمت معاه الفيلم الأخير "نبيل الجميل أخصائى تجميل" وأسعد بالتعاون معه.

وقال رضوان: اشتغلت مسرحية "المزاج "من إخراج خالد الصاوى، وهو كان بيحب الدراسة أوي وكان فى كلية الحقوق ومعهد السينما، واكتسحنا بالمسرحية دى الجامعات وحصلنا على مركز أول.

 الليثي مع محمد رضوان

قال محمد رضوان أنه خريج المعهد العالى للفنون المسرحية قسم تمثيل، وويحب التمثيل ويستمتع به، وأضاف: “نعمة ربنا عليا إني حاصل علي  ليسانس أداب قسم تاريخ، ومسرح الجامعة هو اللى حببنى فى التمثيل”، وأضاف: بعد التخرج بدأت "بالعربى الفصيح" مع الفنان محمد صبحى وأنا فى أولى معهد تمثيل، وعملت دور حلو فى يوميات ونيس لكن لم يحقق نجاح زى رمضان حريقه مثلا.

تابع أن شخصية رمضان حريقة كانت فتحة خير عليه، وقال: “كل الناس بقت تتطلب رمضان حريقه بالاسم، كما قدمت عدد من  المسرحيات فى مركز شباب الدرب الأحمر”.

تابع رضوان أن الدكتور أشرف زكى كان معيد على دفعتى فى المعهد وكان اخونا وحبيبنا، وذات مرة كنا نجلس فى مكتبه فى النقابة وقال لي: “انت هتبقى نجم مصر وهعلق اسمك على نادى النقابة”.

وعلي جانب أخر أشار أن أولاده ياسين فى أكاديمية الفنون قسم مسرح، وريم تربية نوعية  إعلام قسم مسرح ومؤمن بيمثل حاجات بسيطة.