الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التعليم تزف بشرة سارة للناجحين في مسابقة الـ30 ألف معلم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكد شادي زلط؛ المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم؛ أن الدكتور رضا حجازي وزير التعليم أصدر قرار بالتأكيد على حق الطلاب في التظلم على درجاتهم في كافة السنوات الدراسية.

وقال زلط في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "يحق للطالب التظلم بعد سداد رسوم بسيطة وسوف يراجع الطالب الدرجة الخاصة به والتأكد منها".

وأضاف: "لا يوجد شكاوى من أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة بشأن زيادة المصروفات والزيادة في المصروفات محددة بنسبة ولو كان هناك زيادة مبالغ فيها يحق لأولياء الأمور الشكوى للوزارة ونقوم بإجراء التحقيقات؛ والطبيعي أن المصروفات محددة منذ بداية العام ويكون أولياء الأمور على علم بمواعيد الأقساط وقيمتها".

وتابع: "وزير التربية والتعليم أصدر توجيهات واضحة ومشددة بالتأكيد على كافة المدارس بعدم ربط نتيجة الفصل الدراسي الأول بالمصروفات المدرسة وأي شكوى ترد إلينا يتم احالتها إلى المديرية وتقوم بالتحقيق والتأكد مع عدم وجود هذه المخالفة".

وعن مستجدات مسابقة تعيين الـ 30 ألف معلم قال زلط: "الدكتور صالح الشيخ رئيس جهاز التنظيم والإدارة سلم نتائج الاختبارات الخميس الماضي للدكتور رضا حجازي وتضمنت عدد من الأرقام؛ هناك 14 ألف و530 نجحوا كمعلم مساعد فصل و13 ألف 646 معلم مساعد رياض أطفال والاجمالي 28 ألف و176".

وأوضح: "تم البدء في ابلاغ المعلمين الناجحين حتى يتلقوا التدريب لمدة أسبوعين ثم تلقى دورة تدريبية ثم تسلم العمل طبقا لتوزيعهم في المديريات وسوف يتسلمون العمل خلال الفصل الدراسي الثاني".

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد استقبل الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وذلك لتسلم نتيجة مسابقة 30 ألف معلم لشغل وظائف معلمين مساعدين (رياض أطفال ومعلم فصل) التي قام بتنفيذها الجهاز.

ووجه الدكتور رضا حجازي الشكر والتقدير للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على حسن تنفيذ وإدارة المسابقة، والجهود المبذولة بشكل يضمن تحقيق العدالة والنزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص بين المتقدمين، بما يسهم في اختيار أفضل العناصر المتقدمة للمسابقة.    

وأصدر الدكتور رضا حجازي تعليماته إلى الجهات المعنية بالوزارة باتخاذ كافة الخطوات اللازمة بشأن تدريب الناجحين في المسابقة، واستيفاء مسوغات التعاقد.