الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد: القاهرة تسجل غدا أقل درجات حرارة منذ بداية فصل الشتاء

الرئيس نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد غدًا حالة من التقلبات الجوية؛ نتيجة التأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، ومنخفض آخر على البحر المتوسط.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن انخفاض الحرارة الملحوظ أحد أبرز عناصر حالة التقلبات الجوية، مشيرة إلى استمراره حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأوضحت أن القاهرة تسجل غدًا أقل درجات حرارة منذ بداية فصل الشتاء، موضحة أن العظمى على القاهرة ستسجل 17 درجة، لكن المواطنين سيشعرون أنها 15 درجة؛ بسبب نشاط الرياح.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن البلاد تشهد انخفاضات في درجات الحرارة خلال فترات النهار والليل، اعتبارًا من الاثنين وحتى نهاية الأسبوع، قائلة إن الصغرى في المدن الجديدة ومحافظات شمال الصعيد تصل إلى 5 و6 درجات، وتصل في وسط سيناء لنحو صفر مئوية.

وذكرت أن نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة بسرعات تتراوح ما بين 35 إلى 50 كم/الساعة، أهم عنصر في التقلبات الجوية، منوهة أنها تثير الأتربة في المدن المكشوفة ذات الظهير الصحراوي، والمدن الجديدة في القاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية الشرقية، وجنوب الوجه البحري، ومدن القناة.

وأشارت إلى أن الرياح تؤدي لاضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وتجعله غير مؤهل لأعمال الصيد والملاحة البحرية، موضحة أنها مستمرة حتى يوم الأربعاء المقبل، وتشهد ذروتها أيام الأحد والاثنين.

ولفتت إلى أن السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تشهد فرص أمطار متوسطة غدًا، تمتد لباقي محافظات السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وجنوب الوجه البحري، أيام الاثنين والثلاثاء.