الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

تقديم الأراضي بسعر التكلفة

وكيل «صناعة النواب» يكشف عن ورقة عمل للحكومة لدعم المستثمرين

الرئيس نيوز

أكد النائب محمد سعد عوض الله وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن دعم الصناعة والصناع على أولوية لجنة الصناعة بالنواب.

وقال في تصريحات صحفية له اليوم: سيتم في الأيام القليلة القادمة تقديم ورقه عمل بشأن التيسيرات التي يجب أن تقدم للمستثمرين سواء مصريين أو أجانب وذلك لدفع عجلة الصناعة وجذب رؤوس اموال.
واستعرض “عوض الله ” التسييرات المقترحة وهي كالتالي: منها علي سبيل المثال تقديم الأراضي الصناعية بسعر التكلفة، وسرعة استخراج الرسائل من الموانئ المصرية لتقليص زمن الإفراج وإلغاء الضرائب العقارية على المصانع وبحث تخفيض أسعار الطاقة لمواجهة ما يتم استيراده من منتجات من تركيا والصين على سبيل المثال بأسعار تقل عن المنتج المصري.
وتابع: وكذلك تسهيل فتح الاعتمادات وسرعة تنفيذها لتوفير الخامات اللازمة وتصنيعها وتصديرها لجلب العملة الأجنبية مما يعزز من قيمه الجنيه امام العملات المختلفة.
وأكد وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب أنه سيتم بحث الاتفاق المصري الروسي لتفعيله وابلاغ المصانع بهذا البروتوكول لما له من اثر فاعل في العلاقه التجاريه بين الدولتين.
وشدد “عوض الله ” على ضرورة الاهتمام بالتعليم الفني لتخريج كوادر قادرة علي مواكبة التطور التكنولوجي وكذلك موضوع استقدام التكنولوجيا وحقوق المعرفة وتصنيعها محليا وجعل الصناع المصرية مركز لتصدير المنتجات العالمية.