الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إبراهيم عيسى: تيار الإسلام السياسي يحاول الوقيعة بين مصر والسعودية والإمارات

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى أن جماعة الإخوان الإرهابية وتيار الإسلام السياسي يعملون على الوقيعة بين مصر والسعودية والإمارات.

وقال عيسى خلال برنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس": "الجدل حول العلاقات المصرية الخليجية ومدى اللغط اللي بيدور على ألسنة البعض أو على مواقع التواصل الاجتماعي الكاشفة عن شيء محتاجين أننا نتأمله بقوة".

وأضاف: "هو مين فعلا الخصوم والاعداء لمصر والسعودية والإمارات؟ مين هو تيار الإسلام السياسي؛ هو عدو لمصر والسعودية وأيضا الإمارات وبقوة واما نشوف كلامهم ومناقشاتهم هجوم مروع على مصر والسعودية والإمارات".

وتابع: "في صاحب مصلحة واضحة في الوقيعة والخصومة والعداء؛ والعدو ده اللي هو تيار الإسلام السياسي كل ذخيرته وسائل التواصل الاجتماعي اللي هو فيها أستاذ فذ وعنده قدرة على خلق روح القطيع وصناعة اللجان الالكترونية".

وواصل: "رغم أن كل الدول عملت لجان الكترونية لها ألا أن تيار الإسلام السياسي على وسائل التواصل ربما لأنهم الأقدم ولانهم بيشتغلوا بعقيدة مش بأجر هم الأكثر نجاحا؛ هما فاهمين كويس طبيعة وسائل التواصل والعقول وبيشتغلوا على التسخين والتوليع بشكل أكثر همة من كتائب الدول هما في حروب العصابات أكثر قدرة".

وأوضح: "من حق أي مواطن عربي مناقشة أي أحوال عربية، من حقي ككاتب ومثقف مصري أنى أناقش ما يحدث في السعودية الكويت والعراق ومن حق الكاتب والمثقف المغربي والموريتاني أنه يناقش كل ما يدور في ليبيا ومصر والسعودية والإمارات دي حق العروبة".

واختتم: "الخلاف السياسي بين الدول والحكومات مسألة مشروعة وعادية للغاية؛ إدارتها بينا وبين بعض؛ لما بتكلم عن الشأن السعودي بيبقى غرضي أنها تبقي أفضل؛ كل نوايانا فيما عدا الاخوان وجماعات الإسلام السياسي؛ هدفهم واضح انهاء هذه الدول لصالح منطق الخلافة".