الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

3 مخرجين كما لم تراهم من قبل.. كاملة ومروان وعمرو يروون حكاياتهم

الرئيس نيوز

عمرو سلامة: داوود عبد السيد قالي ما تبقاش سواق تاكسي 
كاملة أبو ذكرى: جلست في بيتي ٤ سنوات بسبب "عن العشق والهوى"
مروان حامد: وحيد حامد معظم أفلامه اتنفذت من أول نسخة كتابة
طرح الاعلامي محمد البسيوني الحلقة الثالثة من الموسم الثاني لبرنامجه خطوتين لورا، والتي استضاف فيها كل من المخرجين مروان حامد وكاملة أبو ذكرى وعمرو سلامة ورصد فيها رحلة نجاح الثلاثة ومشوارهم ليصبحوا من أبرز مخرجي مصر والوطن العربي.

الحلقة تحدث فيها المخرج مروان حامد عن بدايته وتدريبه مع المخرج شريف عرفة وكيف تحولت علاقتهم لعلاقة اخ اكبر بكل تفاصيلها وانه يراه نموذج يحتذى. 

وعن عشقه وتأثره بالمخرج الكبير خيري بشارة الذى كان مسئولا عن ورشته في معهد السينما. وفجر مروان مفاجئة بخصوص والده الراحل الكبير وحيد حامد ان معظم اعماله تم تنفيذها منذ النسخة الأولى للعمل دون الحاجة لنسخة عمل ثانية للفيلم. 

وقال مروان ان لي لي وعمارة يعقوبيان والفيل الأزرق الجزء الأول هي ثلاثة أعمال ساهمت في نجاح مسيرته. 

أما كاملة ابو ذكرى فتحدثت عن علاقتها بوالدها الراحل الكبير الكاتب وجيه ابو ذكرى وكيف دعمها وشكل وجدانها وانه شاهد فقط نسخة عمل من فيلمها الأول سنة اولى نصب ورحل قبل عرضه تجاريا.  وتحدثت انها وجدت كارت بريدي لها وهي في عمر عشرة سنوات كتبت عليه كاملة ابو ذكرى مخرجة. 

وتحدثت عن تأثرها بعاطف الطيب ورضوان الكاشف ومحمد خان واسامة فوزي. 

كاملة تحدثت عن نصيحة خان لها أن تحب وان نحرص على وجود الحب في حياتنا فهي عندما تعود للمنزل لن تحضن الفيلم وتتزوج السينما.

3 مخرجين مصريين في جلسة واحدة للحديث عن مسيرتهم


وفجرت مفاجئة انها جلست في منزلها أربعة سنوات كاملة بسبب فشل فيلم عن العشق والهوى وحاول الكثيرين منعها من العمل ثانية ولكن هذه المرحلة خرجت منها بفيلم واحد صفر. 

وقالت إن ذات هو نقطة تحول في مسيرتها هي ومريم نعوم ونيللي كريم. 

وانتقدت كاملة الحالة الإبداعية الان مؤكدة انها لو استمرت بهذه الطريقة ستفقد مصر ريادتها الفنية. 
اما عمرو سلامة فتحدث عن رفض أسرته لعمله بالسينما في البداية وانه كان حريصا على ممارسة الاخراج قبل تخرجه وتحدث عن محاولاته المبكرة لصناعة أفلام وطبعها على سيديهات وتوزيعها على اي حد يقابله وكيف صنع فيديو كليب لأغنية انتيكا لوسط البلد وعن صدمة اول لقاء له مع طارق العريان بسبب هذا الكليب. 

وقال إن منتج زي النهاردة لم يكن يعلم عمره الحقيقي حيث كان وقتها ٢٣ عام وأخبر المنتج انه ٢٨ عام. 

عمرو تحدث عن كارثة تصوير طايع ووفاة استاذه وصديقه احمد خالد توفيق قبل مشاهدته ووفاة مساعده روبير أثناء مكالمة هاتفية بينهما نتيجة لضغط العمل.

وتحدث سلامة عن انه يحب فيلم أسماء جدا وعن نصيحة داوود عبد السيد له ان يصبح سائق قطار يحمل مشروعه وينطلق لا سائق تاكسي يقف في اي مكان أو لأي شخص يشير له. 

خطوتين لورا هو برنامج يبث عبر صفحة طيارة على يوتيوب ويرصد حكايات نجاح مصرية في مختلف المجالات، ويقدمه الاعلامي  محمد البسيوني، حيث يستضيف فى كل حلقة ٣ نماذج ناجحة جدًا فى نفس المجال على دائرة مستديرة، ليحكوا عن القصص والتحديات التى واجهتهم فى مشوار الوصول إلى هذا النجاح. 

وأكد البسيوني أنه ومنذ صغره تستهويه قصص النجاح المختلفة ليست بغرض التسلية أو مجرد الرصد بل لتقديم نماذج ناجحة واجهت الصعوبات وتحدتها ونجحت لتصبح نماذج للشباب تعطيه التفاؤل والقدرة على الحلم والنجاح في مجاله.

محمد البسيوني هو اعلامي شاب يدير حاليا شركة طيارة الرائدة في تقديم المحتوى وهو أحد مؤسسيها منذ عدة سنوات.

"طيارة" أسسها كل من النجمة هند صبري، محمد البسيوني، رامز يوسف، وأحمد الشريف.