السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

بعد إطلاقها رسميا.. كيفية الحصول على تأشيرة مجانية لأداء العمرة وزيارة السعودية

الرئيس نيوز

أعلنت وزارة الخارجية السعودية إطلاق خدمة إصدار تأشيرة زيارة مجانية إلى أراضي المملكة تستمر أربعة أيام يمكن للقادمين من خلالها أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي، وحضور الفعاليات السياحية بمختلف أنواعها بداية من اليوم.

وأوضحت الخارجية السعودية في بيانها الصادر اليوم الاثنين، أنه سيتم منح تأشيرة المرور المجانية لمدة أربعة أيام للقادمين إلى المملكة، على أن يتم التقديم عبر المنصات الإلكترونية التابعة للخطوط الجوية السعودية، وطيران ناس.

وتصدر التأشيرة المجانية عبر الخطوط الجوية السعودية وطيران ناس بشكل فوري عقب التسجيل للحصول على التذكرة، وتمتد صلاحيتها إلى ثلاثة أشهر على أن تكون الاقامة داخل المملكة لمدة 4 أيام فقط.

وفيما يتعلق بكيفية الحصول على التأشيرة المجانية، نوهت الخارجية السعودية، بأنه بالحصول على تذكرة الطيران من الخطوط الجوية السعودية أو طيران ناس، يتم تمريرها آليا إلى المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات في وزارة الخارجية، لمعالجة وإصدار التأشيرة الرقمية بشكل فوري وإرسالها للمستفيد عبر البريد الإلكتروني.

وتابعت أن إطلاق التأشيرة المجانية السعودية جاء بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وبالتعاون مع الناقلات الجوية الوطنية، خدمة إصدار تأشيرة المرور للزيارة للقادمين إلى المملكة جوًا إلكترونيًا، وأن التأشيرة الإلكترونية تهدف إلى تيسير القدوم إلى المملكة لجميع الأغراض، وتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول وأتمتتها؛ حيث تسمح التأشيرة للعابرين والراغبين بالدخول إلى المملكة من أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، بالإضافة إلى التنقل وحضور الفعاليات السياحية.