الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول ٢٠٢٣

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم في مختلف المحافظات عن رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول ٢٠٢٣، بالتزامن مع إعلان عدد من المحافظات نتيجة الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022 - 2023.

ومن جانبه، اعتمد محافظ شمال سيناء، اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشه، رسميًا نتيجة الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة، منذ قليل، وبلغت نسبة النجاح 85.9% من إجمالي المتقدمين للامتحانات والبالغ عددهم 9 آلاف و236 طالبًا وطالبة حضر منهم الامتحان 9 آلاف و160 طالبًا وطالبة، بلغ عدد الطلاب الناجحين منهم 7 آلاف و840 طالبًا وطالبة علي مستوى المحافظة.

ويبلغ عدد الطلاب بإدارة العريش، 4572 طالبا وطالبة، بينما يبلغ عدد الطلاب بإدارة بئر العبد 2787 طالبا وطالبة، فيما يبلغ عدد الطلاب بإدارة الحسنة التعليمية 526 طالبا وطالبة، ويقدر عدد الطلاب بإدارة نخل التعليمية 150 طالبا وطالبة، بينما يبلغ عدد الطلاب بإدارة الشيخ زويد التعليمية 1073 طالبا وطالبة، وعدد الطلاب بإدارة رفح التعليمية 643 طالبا وطالبة.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول ٢٠٢٣

وكانت امتحانات الصف الثالث الإعدادى شمال سيناء قد انطلقت  يوم الإثنين الموافق 9 يناير واستمرت حتى يوم يوم السبت 14 يناير، حيث يمكن الاستعلام عن النتيجة من خلال الدخول على الرابط التالي (من هنا)

كما اعتمد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، نتيجة الفصل الأول من العام الدراسي ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣ للشهادة الإعدادية بنسبة نجاح بلغت 76.8%، وذلك بحضور الدكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم وعلي الألفي نقيب معلمي بورسعيد، وقيادات التعليم بالمحافظة.

ويمكن لطلاب الشهادة الإعدادية في محافظة بورسعيد الاستعلام عن نتيجة الفصل الأول من العام الدراسي ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣، من خلال الدخول على الرابط التالي (من هنا).

كما اعتمد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء، نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بنسبة نجاح بلغت ٨٥.٩٪ من المتقدمين للامتحانات.

وأكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشه، أن عدد الطلبة المتقدمين لامتحان الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بلغ ٩ آلاف و٢٣٦ طالبًا وطالبه حضر منهم الامتحان ٩ آلاف و١٦٠  طالبًا وطالبة، حيث بلغ عدد الناجحين  ٧آلاف و٨٤٠ طالبًا وطالبة علي مستوي المحافظة.

ويمكن الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 في شمال سيناء، عبر الدخول للبوابة الرسمية لمديرية التربية والتعليم، من خلال الرابط التالي (من هنا).

 أو من خلال إرسال رسالة قصيرة عبر «واتس آب» المحدد، تضم رقم الجلوس ليتم الرد عليها ببيانات الطالب ودرجاته في الامتحانات.