الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أول رد من وزير الرياضة حول تجاوزات رئيس الزمالك

أشرف صبحي - وزير
أشرف صبحي - وزير الرياضة

كشف الإعلامي خيري رمضان، عن تلقيه اتصالا من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واتصالا آخر من جمال علام رئيس اتحاد الكرة بعد حديثه بالأمس حول تجاوزات رئيس نادي الزمالك.

وقال رمضان خلال برنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس": "اتصل بي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي؛ وأخبرني أنه مستعد للاستقالة إذا كانت المشكلة ستحل؛ وقال أنا لدى صلاحيات وهي لا تسمح له بالتحقيق مع رئيس نادي".

وأضاف: "الوزير قال أتفق تماما أن هناك أجواء غير صحية وسيئة يقوم بها شخص واحد وهو لا يعني أن الرياضة المصرية ليست بخير".

وتابع: "الوزير تحدث معي عن أمور كثيرة تتحقق على أرض الواقع في مراكز الشباب وأما بالنسبة للكرة أخبرني أن هناك أكثر من مشكلة؛ الأولى قانون الرياضة الموجود في البرلمان الذي يعطي صلاحيات لوزير الشباب والرياضة تمكنه من مواجهة كثير من الأمور".

وأكمل: "الوزير أخبرني أنه لم يستقبل أحد في مكتبه ولم يقل على شخص أنه رجل دولة؛ وأنه كان يحل مشكلات وحين يطلب رئيس نادي مقابلته كان يلتقيه لحل المشكلات فقط ولكنه لا يدلل أحد ولا ينحاز لأحد".

وأوضح: "الوزير أخبرني أن لجنة الانضباط حدث فيها خطأ منذ شكلت خلال تولى السيد عمرو الجنايني اللجنة المؤقتة التشكيل كان خاطئ من المفترض ألا يكون في لجنة الانضباط مستشارين ولكن لجنة القيم تضم المستشارين وتخضع المنظومة بالكامل للقرارات".

وأشار رمضان إلى تلقيه اتصالا هاتفيا آخر من جمال علام رئيس اتحاد الكرة حول نفس القضية، موضحا أنه تحدث مع رئيس الاتحاد حول الوضع الحالي.

وواصل: "تواصل معي جمال علام رئيس اتحاد الكرة وقمت بتحيته على القرارات التي اتخذت اليوم وأخبرته أن مجرد التحرك من المؤسسات الموجودة هو أمر رائع".

وذكر: "رئيس اتحاد الكرة أخبرني أنه سب بوالدته وقال: أنا رجل صعيدي ولو كان الأمر بيدي لتقدمت باستقالتي وذهبت للحصول على حقوقي ولكني أقوم بدور سياسي ولابد أن أحترمه".

واختتم: "البعض قال خيري رمضان موجه وقال ما قاله لأنه يعرف أن هناك شيء سيحدث؛ ما حدث حالة اختناق شعرت بمهانة وانحدار اللغة فانفجرت بأدب؛ ولم أقم بالإساءة لأحد".