الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

عضو اتحاد الكرة يفجر مفاجأة عن رحيل كلاتينبرج

مارك كلاتينبرج -
مارك كلاتينبرج - رئيس لجنة الحكام السابق

أكد محمد أبو الوفا، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أن اتحاد الكرة اقترب من التعاقد مع مطور ورئيس لجنة للحكام، مشيرا إلى أنه خبير تحكيمي من إحدى الدول الأجنبية.

وقال أبو الوفا في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الإنجليزي كلاتينبرج سوف يحصل على مستحقاته؛ ولم نتدخل على الإطلاق في عمله واللجنة الموجودة اختارها؛ جمال علام رئيس اتحاد الكرة سأله من أين تعرف أعضاء اللجنة؟ فأخبره أنه جلس معهم".

وأضاف: "مجلس إدارة اتحاد الكرة لم يتدخل على الإطلاق في اختيارات الحكام وكان يترك له مطلق الحرية؛ لم يتدخل أحد في عمل كلاتينبرج ولا في تعيينات الحكام وليس لنا علاقة باختياراته ولا لجنته التي اختارها فرد فرد".

وتابع: "كلاتينبرج رحل لأنه كثير الغياب ونحن ضغطنا عليه وطلبنا منه أن يكون متواجد وفي النهاية كان يريد راتبه والاتفاق معه كان أنه سيكون متفرغ للعمل في مصر وسوف يؤدي عمله في اليونان من خلال تطبيق زوم ولكننا فوجئنا أنه يتابعنا من خلال زوم ونحن لم نتحمل ذلك".

وأكمل: "كلاتينرج اتفق مع الاتحاد على أن يقوم بتحليل مباريات كأس العالم في الخارج ووافقنا وخصمنا الشهر من راتبه ولكننا فوجئنا لاحقا أنه يسافر ويعود؛ ومنذ عودته من تحليل مباريات كأس العالم كان اتحاد الكرة يضغط عليه للتواجد وكان يعد بعدم السفر ولكنه كان يسافر وكان من الطبيعي أن يكون لمجلس الإدارة وقفة ودور".

وواصل: "البعض يقول إن كلاتينبرج هو الحمل البريء وهذا الأمر غير صحيح؛ راتب كلاتينبرج كان 30 ألف دولار وسوف يحصل على مستحقاته وفقا للعقود المبرمة بكل دقة".

وأعلن اتحاد الكرة المصري قبول استقالة مارك كلاتنبرج من رئاسة لجنة التحكيم والتي تقدم بها مساء يوم الثلاثاء الماضي.

وأوضح اتحاد الكرة المصري عبر بيان: "قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماعه الطارئ اليوم الأربعاء، قبول استقالة مارك كلاتنبرج وتكليف الشئون القانونية بالاتحاد باتخاذ الاجراءات اللازمة لحفظ حقوق الاتحاد وما يترتب على الاستقالة طبقا لبنود العقد المبرم".