الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ماذا يعني قرار اتحاد الكرة إيقاف التعامل مع رئيس الزمالك؟

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

أكد محمد أبو الوفا، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، أن البيان الذي أصدره اتحاد الكرة اليوم أعلن رفض استقالة لجنة الانضباط برئاسة المستشار محمد عبد صالح.

وقال أبو الوفا في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "المستشار رئيس لجنة الانضباط قيمة وقامة قضائية وإن شاء الله يوفقه الله في القادم؛ وقررنا أيضا إيقاف التعامل مع رئيس الزمالك وهو ما يعني أنه لن يتسلم الجوائز أو يظهر في محافل ومباريات اتحاد الكرة عموما؛ هو لا يجلس على مقاعد البدلاء في الملعب ولكن حضوره المباريات أمر لا يستطيع أحد أن يمنعه منه؛ نملك فقط التحكم فيمن يتواجد على مقاعد البدلاء".

وأضاف: "رئيس الزمالك لن يتعامل مع اتحاد الكرة مباشرة ولن يحضر الجمعيات العمومية والمحافل الرسمية للاتحاد؛ والاتحاد أحال الأمر بأكمله إلى لجنة الانضباط؛ وهي لازالت موجودة لأننا رفضنا الاستقالة ونحن نساند اللجنة في أي قرارات وهدفنا استعادة الانضباط إلى الكرة المصرية؛ كل كلمة في البيان كانت بالتوافق بين أعضاء مجلس إدارة الاتحاد".

وتابع: "قلنا إن أي نادي مدين إلى الاتحاد يجب أن يسدد 25% من المديونية وجدولة المبلغ المتبقي وهذا القرار ينطبق على كافة الأندية؛ الاتحاد يمر بظروف صعبة حاليا نظرا لتراجع الموارد المالية؛ كل الأندية المدينة لن تسجل اللاعبين الجدد قبل سداد النسبة المقررة".

وواصل: "مجلس الإدارة بنسبة 90% توصل إلى مطور أجنبي لرئيس لجنة الحكام وإن شاء الله سوف نعلن عن التفاصيل فور انتهاء التفاوض على الفور وهي مدرسة جيدة سوف تلقى قبول من الجميع".

وعن مستحقات البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر قال أبو الوفا: "مستحقات كيروش كانت غرامة مستحقة عليه وكان لابد أن نستأذن الجهة الإدارية قبل سدادها والمبلغ حوالي 20 ألف دولار".

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أصدر بيانا اليوم تضمن عدد من النقاط أبرزها رفض استقالة لجنة الانضباط وإيقاف التعامل مع رئيس الزمالك بعد تجاوزاته المستمرة ضد مجلس إدارة الاتحاد.

وتضمن البيان أيضا موافقة اتحاد الكرة على سداد مستحقات البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب السابق بالإضافة لمستحقات الإنجليزي مارك كلاتينبرج رئيس لجنة الحكام السابق.