الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

محمد صبحي ينتقد تكريم الفنانين دون سبب: "كله عشان الرعاة"

الفنان محمد صبحي
الفنان محمد صبحي

أكد الفنان محمد صبحي، أنه لا يقبل أي تكريم مهما كان عظيم إلا إذا تقدمت الجهة التي تقوم به بحيثيات هذا التكريم.

وقال صبحي في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "لا أقبل أي تكريم مهما عظم أن لم تتقدم الجهة التي ستكرمني بحيثيات تكريمي ولكن دون حيثيات وأنت تعرف سبب التكريم؛ السبب يكون بسبب زيادة الحضور وبالتالي تحقيق استفادة من الرعاة".

وأضاف: "يجب أن يكون لديك حيثيات للتكريم؛ إذا جلست في منزلي لمدة عامين يقولون سنقوم بالتكريم عن تاريخه الفني؛ هل خرج الفنان معاش؟ يجب أن يعرف الفنان لماذا تم تكريمه وهل التكريم صادق أم لا؛ تكريم الجمهور هو الأصدق في رأيي".

وتابع: "يحزنني مصر التي نقول عليها كلمة الريادة أصبحنا نقول الكلمة دون أن نعرف معناها؛ اليوم إذا لم نحافظ على الريادة سوف تسحب منا وياليت بنجوم كبار أو فنانين ولكن كثير منهم كان من أجل التريند؛ نحن نحترم ونسعد وكانت أمنيتنا أن تكون كل الدول العربية مراكز للإشعاع الثقافي والفني ولكن ذلك لا يضر أن أدافع عن بلدي ومصر صاحبة الريادة".

وأكمل: "نحن يمكن أن نكون في أزمة مثل دول العالم؛ لو امتلكت مصر المال ستقوم بأكثر مما يحدث بعشرات المرات؛ كل المفكرين الكبار لم نسمع أنهم كل شهر يذهبون للتكريم وحتى في مماتهم لا يتم تكريمهم؛ الريادة لا تسرق".

وعن مسرحيته "عيلة اتعملها بلوك" قال صبحي: "كل الشباب المشاركين في المسرحية تتلمذوا في مدرسة ستوديو الممثل وهي كورسات مجانية والموجودين في الفريق تطورا كثيرا وأصبحوا نجوم بالمعني الحقيقي".

وأوضح: "الجمهور يتحدث بشكل رائع عن الأصوات والأداء التمثيلي؛ وأقول دائما لا داعي من اهدار وقت الاعلام والصحافة على انتقاد الاسفاف ولكن عليهم النظر إلى البديل؛ البديل موجود ولكن الاعلام لا يذهب إليه".

واختتم: "المسرحية تتحدث عن تاريخ محدد من 1927 وحتى اليوم ثم في المستقبل عام 2127؛ نحن ضد أن نعود لأشياء قديمة كانت خطأ ولكن ذلك لا يعني أن نتخلى عن أجمل ما فينا".