الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اليوم.. مناقشة كتاب «عبدالفتاح السيسي.. بونابرت مصر» للكاتب الفرنسي رولان

الرئيس نيوز

يناقش الكاتب الفرنسي رولان لومباردي، مؤلف كتاب «عبدالفتاح السيسي.. بونابرت مصر»، كتابه، اليوم الأحد، في القاعة الدولية ضيف الشرف، في معرض القاهرة الدولي للكتاب، في تمام السادسة مساءً، ويحاوره الكاتب محمد سلماوي.

ويتناول الكتاب تطلعات الرئيس لمستقبل مصر ورؤيته للمنطقة، ويستعرض أوجه الشبه في مسار السيسي وبونابرت وما قدمه كل منهما لوطنه.

يقدم معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ 54، في يومه الرابع اليوم الأحد، العديد من الأنشطة الثقافية والفنية، على مدار اليوم، بقاعاته المختلفة، وسط إقبال جماهيري كبير، وتتنوع الفعاليات ما بين ندوات متخصصة في مجالات الأدب والتراث وغيرها، إلى جانب أمسيات شعرية، ولقاءات مع شخصية ثقافية، وفكرية، وشخصيات عامة، يُشارك ‏فيها كوكبة متميزة من رواد الثقافة والفنون من مصر والوطن ‏العربي.‏

ضمن محور شركات محلية إقليمية، تقام ندوة “حلول الطاقة المتجددة ومستقبل أزمة الطاقة العالمية”، ينظمها المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، بحضور أحمد بيومي، أحمد سلطان، السيد حمدي عبد العزيز، عمر الحسيني، وتديرها رغدة البهي في تمام الثانية عشر ظهرًا، وندوة “دور التنمية المحلية في تعزيز الهوية المصرية وبناء الوعي”، بحضور الشيخ علي جمعة ووزير التنمية المحلية، يديرها خالد قاسم، في تمام الثانية ظهرًا.

وبالنسبة لمحور ضيف الشرف، تقام ندوة “الصناعات الثقافية والتراث الثقافي غير المادي”، بحضور نايف النوايسة، هاني هياجنة، في تمام الرابعة عصرًا، وتختتم بمحور المشاركات الدولية، وندوة “رولان لومباردي.. وآخر كتاباته”، ويحاوره محمد سلماوي، في تمام السادسة مساءًا.