الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مدبولى يتفقد مدينة حدائق العاصمة ويفتتح مصنعًا بالعاشر من رمضان اليوم

الدكتور مصطفى مدبولي،
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

يبدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعد ساعات قليلة، جولة تفقدية موسعة في مدينة حدائق العاصمة، ثم ينتقل بعدها لافتتاح أحد المصانع الكبرى فى مدينة العاشر من رمضان، يرافقه عدد من كبار المسئولين المعنيين، على رأسهم الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان.

وتأتي جولة الدكتور مصطفى مدبولي اليوم فى مدينة حدائق العاصمة، فى إطار دوره بمتابعة إنهاء وجاهزية وحدات سكن موظفي العاصمة الإدارية الجديدة، والخدمات الخاصة بهذه الوحدات، حتى تكون مؤهلة لانتقال الموظفين بأسرهم فيما يخص الوحدات الصحية والحضانات والمدارس والأسواق الخدمية وكل ما يلزم المنتقلين.

ومن المرتقب أن يتفقد رئيس الوزراء كافة المشروعات التي تنفذها الدولة من خلال وزارة الإسكان، فى مدينة حدائق العاصمة، بوصفها مدينة بكرا تتميز بموقع قريب من العاصمة الإدارية الجديدة، لذا تم تخصيص عمارات بها لتسكين الموظفين حسب رغبتهم، سواء اختاروا هناك أو اختاروا فى العاصمة الإدارية نفسها.

ومن المرتقب أن يراجع رئيس الوزراء جودة التشطيبات النهائية للوحدات، سواء داخلها أو تشطيبات العمارات وأعمال اللاند سكيب والإنارة والطرق والأسواق وكافة الخدمات الحياتية اليومية.

وفى إطار تركيز الحكومة على دعم الصناعة بجانب الملفات الأخرى، من المقرر أن يفتتح الدكتور مصطفى مدبولي أحد المصانع الكبرى فى مدينة العاشر من رمضان، ومناقشة الأوضاع على الأرض لتلافي أي معوقات تواجه المستثمرين الراغبين في إنشاء مصانع.

وعادة ينهي رئيس الوزراء جولاته بعقد مؤتمر صحفي لإعلان فعاليات جولته، ومخاطبة الجماهير والمستثمرين من أرض الواقع بالدور الذي تقوم به الحكومة من أعمال فى كافة القطاعات، وعن نتائج الإجراءات التي تتخذها الحكومة.

ومن المقرر أن يعود رئيس الوزراء لمقر عمله عقب انتهاء جولته اليوم، لممارسة مهامه، وعقد اجتماعات مع المعنيين.