الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

عاجل| الكشف عن هوية منفذ هجوم القدس.. ومواجهات عنيفة بين الفلسطينيين والاحتلال

الرئيس نيوز

كشفت شرطة الاحتلال الإسرائيلي عن هوية منفذ الهجوم المسلح على الكنيس اليهودي في القدس المحتلة قبل قليل.

وبحسب ما نشرته صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، فإن منفذ العملية هو الشاب علقم خيري، البالغ من العمر 21 عامًا، من سكان شرق القدس.

من هو الشاب الفلسطيني الذي نفذ هجوم الكنيس الإسرائيلي؟
وأفادت الصحيفة أن الشاب علقم خيري، يحمل الهوية المقدسية الزرقاء، التي تخول له الدخول والبقاء في القدس والعمل في إسرائيل والتحرك فيها بحرية.

وقالت وسائل الإعلام العبرية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت الشاب الفلسطيني بعد تنفيذ العملية.

وعلى صعيد آخر، يشهد مخيم شعفاط شمالي القدس مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين عقب عملية إطلاق النار على كنيس يهودي في القدس، والتي أسفرت عن مقتل 7 وإصابة 10 آخرين من المستوطنين اليهود.

وفتح مستوطن يهودي النار على فلسطينيين في نابلس قبل قليل، ردًّا على عملية الكنيس اليهودي في القدس.  

وعلق الناطق باسم حركة حماس للجزيرة مباشر قائلًا: الاحتلال هو من بدأ بالتصعيد بسبب سياسات الحكومة اليمينية المتطرفة، الإدارة الأمريكية مسؤولة جزئيًّا عن هذا التصعيد بسبب دعمها وانحيازها لإسرائيل.

وعلق السفير الأمريكي في إسرائيل على الحادث قائلًا: أشعر بالصدمة جراء الهجوم المروع في منطقة النبي يعقوب شمالي القدس.

وسيعقد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اجتماعًا أمنيًّا مع الحكومة الإسرائيلية للوقوف على آخر تطورات الموقف، بعد عملية مقتل وإصابة أكثر من 17 إسرائيليًّا بالقرب من كنيس يهودي بالقدس المحتلة.

وبحسب ما نشرته صحيفة إسرائيل اليوم العبرية، يتلقى نتنياهو الآن تحديثات حول الموقف الأمني في القدس، وسيعقد اجتماعًا مع الحكومة الإسرائيلية لبحث كيفية الرد على هذا الحادث.