الثلاثاء 21 مارس 2023 الموافق 29 شعبان 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

متحدث الصحة يوضح تفاصيل الزيارة المفاجئة للوزير إلى مستشفيات بالقليوبية والقاهرة

وزير الصحة
وزير الصحة

كشف الدكتور حسام عبد الغفار؛ المتحدث باسم وزارة الصحة؛ تفاصيل زيارة وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار لعدد من المستشفيات الحكومية من أجل الوقوف على درجة جاهزيتها ورصد المعوقات.

وقال عبد الغفار في مداخلة هاتفية خلال برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة اعتاد القيام بزيارات مفاجأة لأماكن تقديم الخدمة الصحية ويوم الخميس الماضي كان هناك زيارة لمستشفيات في القليوبية والقاهرة".

وأضاف: "في القليوبية زار وزير الصحة مستشفى أبو المنجا المركزي والنيل للتأمين الصحي ووجد نائب المدير والمدير غير متواجد ومجموعة كبيرة من الزملاء غير متواجدين وتقارير الأشعة مغلقة وبالتالي كان هناك اجراء فوري بتحويل المدير ونائبه إلى التحقيق".

وتابع: "وزير الصحة قام بزيارة مستشفى قليوب التخصصي ووجد العمل منتظم والزملاء موجودين وبالتالي كان هناك مكافأة فورية لكل العاملين بالمستشفى".

وواصل: "الزيارات غير المعلنة هي وسيلة من وسائل معرفة المعوقات والمميزات بشكل مباشر وبالتالي يكون هناك خطوات وإجراءات لتنظيم العمل والهدف توفير رعاية صحية كريمة للمواطن المصري".

وعن الوضع الصحي الخاص بفيروس كورونا قال عبد الغفار: "كل المنظمات الصحية العالمية تقول إن خط الدفاع الأول والثاني هو اللقاحات وهي مازالت قادرة على الحماية ونصيحتنا دائما اللقاح ومن مر عليه أكثر من 6 أشهر أن يحصل على الجرعة التنشيطية كما يجب التطهير المستمر للأيدي والاسطح والتهوية الجيدة للغرف المغلقة".

وأشار عبد الغفار إلى استعدادات وزارة الصحة لتأمين معرض الكتاب مشيرا إلى أن هناك ثلاثة عيادات متواجدة في المعرض بالإضافة إلى أربعة سيارات اسعاف منها سيارة ذاتية التعقيم.

وأوضح: "لدينا أيضا مبادرة صحة المرأة وموجود عيادة للكشف عن أمراض الثدي ووحدة متنقلة داخل المعرض وهناك 8 فرق للطب النفسي و38 فريق للتوعية".

وأكمل: "هناك قاعتين موجود فيها فرق الصحة النفسية يستقبلون المترددين للنصيحة أو التوعية أو توزيع الملحقات والمنشورات التي تستهدف التوعية وكأن لدينا عيادات صحة نفسية موجودة داخل أروقة معرض الكتاب".

واختتم: "لدينا خط ساخن خاص بالتعامل مع الإدمان 16328 وأيضا المنصة الالكترونية لتلقي الاستشارات النفسية".

Advertisements
Advertisements