الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
رياضة

عدلي القيعي يعلق على رحيل كلاتينبرج: "نعيش مأساة كروية"

عدلي القيعي
عدلي القيعي

أكد المهندس عدلي القيعي؛ رئيس شركة الأهلي لكرة القدم؛ أن أزمة رحيل الإنجليزي مارك كلاتينبرج رئيس لجنة الحكام واحدة من الأزمات الكاشفة للمأساة الكروية التي نعيش فيها.

وقال القيعي في مقابلة مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "عدنا من كأس العالم وانبهرنا بالتنظيم وسعدنا أن العالم شاهد المنطقة وثقافتها وكافة الدول العربية التي شاركت في البطولة أدت بشكل جيد وحين عدنا في مصر لنسأل أين نحن أخبرونا أنهم تعلموا".

وأضاف: "ما الذي تعلمناه؟ نحن غارقون في نفس المناخ السلبي الذي لا يمكن أن يفرز نجاح؛ الجميع يعمل تحت ضغط غير مريح ليس له علاقة بالرياضة ولا أحد يحاسب أحد وحين حاولوا الإصلاح أحضروا كلاتينبرج وهو أخبرهم من البداية أنه لن يكون متفرغ وكان شرطه".

وتابع: "الرجل تعرض إلى ضغوط في الشهر الأخير وأنه يجب أن يرحل؛ الرأي العام الذي يرى أن وجوده لا يحقق مصلحة مع مصالح داخلية تقضي على التحكيم من الداخل؛ كلاتينبرج تقدم باستقالة تناولتها الصحف العالمية من منظور تجاوز كرة القدم".

وواصل: "كيف يخرج الرجل ليقول إنه هدد وتعرض لإهانات وأن السفارة الإنجليزية نصحته بالرحيل؛ ما أزعجني بقدر أسباب الاستقالة وخروجها خارج حدود مصر بهذا النحو المسيء أنه لم ينزعج أحد من المسؤولين ولم نسمع بجهة ستقوم بالتحقيق فيما يحدث".

وأكمل: "يقولون كلاتينبرج كيف تقول ذلك؟ أنت كنت تتحرك في البلد؛ الرجل لم يشكو من الأمان في الشارع الرجل قال إنه شكي التهديدات والاهانات؛ أنت تعلم أنك تبحث في المكان الخطأ والقضية الخطأ ولا تريد أن تتناول الأسباب الصحيحة كيف ستكون بالإصلاح؟".

وأوضح: "الموضوع لابد أن يزعج أحد؛ كلاتينبرج أشار بشكل واضح لأن قضيته نشرت في الخارج؛ لا يصح أن تعامل مصر بهذا الشكل في الخارج؛ ومؤكد هذا الأمر سيؤثر على كل شيء؛ لم يكن لدينا حكام في كأس العالم وكم حكم كانوا موجودين في أمم أفريقيا؟".

واختتم: "المناخ الكروي يسوق الكرة المصرية بأسوأ صورة؛ نريد أن يقوم أحد في اتحاد الكرة أو وزارة الرياضة بالتحقيق؛ وأخبرونا بالنتيجة وكيف سيعالجون الأمر؟ لا يعنيني أن نطالبهم بالاستقالة ولكن نريد الحلول".

Advertisements
Advertisements