الإثنين 06 فبراير 2023 الموافق 15 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

الرئيس السيسي يشيد بعلاقات الصداقة المصرية الهندية التاريخية المتينة

الرئيس نيوز

استقبلت رئيسة جمهورية الهند الرئيس عبد الفتاح السيسي في قصر راشتراباتي بهافان الجمهوري بنيودلهي، حيث شهدت المباحثات تناول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفقًا لما نقلته فضائية إكسترا نيوز.

من جانبه، أشاد الرئيس السيسي  بعلاقات الصداقة المصرية الهندية التاريخية المتينة وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة خلال الفترة الأخيرة، معربًا عن تطلع مصر لتعميق العلاقات مع الهند لا سيما على المستويين الاقتصادي والتجاري، بالإضافة لتعظيم حجم الاستثمارات الهندية في مصر.

وأكد الرئيس السيسي على الترحيب الشعبي في مصر بالتعاون مع الهند، وزيادة استثماراتها وأنشطتها التجارية، مشيرًا إلى أن الاستثمارات الهندية لديها فرصة كبيرة حاليا للتواجد في السوق المصرية للاستفادة من البنية التحتية الحديثة بمصر وللنفاذ منها إلى الأسواق الإفريقية.

ومن جانبها، أعربت رئيسة جمهورية الهند عن تقدير الهند لمصر على المستويين الرسمي والشعبي، واعتزازها بالروابط الممتدة التي تجمع بين البلدين الصديقين، مشيدة بالتجربة التنموية الناجحة التي تشهدها مصر حاليا بقيادة الرئيس السيسي في جميع المجالات والمشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها.

وأكدت رئيسة جمهورية الهند حرص بلادها على مساندة جهود مصر التنموية، ودعمها في كافة المجالات، من خلال تبادل الخبرات والاستثمار المشترك.

وفي وقت سابق، شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم في نيودلهي، في اجتماع موسع لرؤساء كبرى الشركات الهندية ورجال الأعمال الهنود، وذلك بمشاركة السيد بيوش جويال وزير التجارة والصناعة بجمهورية الهند، إلى جانب عدد من كبار المسئولين الهنود وممثلي الجهات الحكومية المعنية المختلفة وكبرى الاتحادات والغرف التجارية والصناعية في الهند، وبحضور السادة وزراء الخارجية، والكهرباء والطاقة المتجددة، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 

Advertisements
Advertisements