السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نتيجة الصف الأول الاعدادي برقم الجلوس والاسم 2023 الترم الأول

نتيجة الصف الأول
نتيجة الصف الأول الاعدادي

نتيجة الصف الأول الاعدادي برقم الجلوس والاسم 2023 الترم الأول.. يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في أنحاء الجمهورية عن نتيجة الصف الأول الإعدادي 2023 برقم الجلوس، حيث ينتظر الطلاب حتى يطمئن كل طالب على مستواه التعليمي في كل مادة من المواد الدراسية.

نتيجة الصف الأول الاعدادي برقم الجلوس والاسم 2023 الترم الأول

ومن المقرر أن تظهر نتيجة الصف الأول الاعدادي برقم الجلوس والاسم 2023 الترم الأول، خلال الأيام القليلة القادمة، عقب الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات، حتى يحصل كل طالب على الدرجات التي يستحقها في الامتحانات.

وبدورها، أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لا صحة للأخبار التي تم تداولها عبر العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، التي تفيد بظهور نتيجة الصف الأول الإعدادي عبر مواقع الإنترنت، مؤكدة أن أعمال التصحيح لا تزال مستمرة، كما أنه لن يتم رفع النتيجة عبر المواقع الإلكترونية سوي نتيجة الصف الأول الإعدادي محافظة القاهرة فقط، وسيتم عرض باقي المحافظات في المدارس فقط.

وفي إطار الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة التربية والتعليم للطلاب وأولياء أمورهم، يمكن الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الإعدادي 2023 برقم الجلوس، من خلال الموقع الالكتروني لبوابة التعليم الأساسي أو من خلال التوجه إلي المدرسة الملحق بها برقم جلوسه والبحث عن اسمه في التسلسل الأبجدي للنتيجة في الكشف.

رابط نتيجة الصف الأول الاعدادي برقم الجلوس والاسم 2023 الترم الأول

- الدخول على موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي عبر الرابط التالي http://eduserv.cairo.gov.eg/Results/DifferentStages

- تحديد نتائج المرحلة الإعدادية.

- اختر نتيجة الصف الأول الإعدادي 2023.

- تحديد نتيجة الفصل الدراسي الأول.

- اكتب رقمك القومي المكون من 14 رقم.

- بعد ذلك قم بكتابة اسم الطالب رباعي.

- انقر فوق عرض النتائج.

- سيتم عرض نتيجة الطالب فى الحال.

توزيع درجات نتيجة الصف الأول الإعدادي 2023:

- العلامة الكلية لمادة اللغة العربية هي 80 درجة، ودرجة النجاح 40 درجة فقط.

- تبلغ العلامة الكلية لمادة اللغة الإنجليزية 60 درجة، ودرجة النجاح 30 درجة.

- تقدر العلامة الكلية لمادة الدراسات الاجتماعية بـ40 درجة، وتبلغ علامة النجاح 20 درجة.

- تقدر علامة مادة الرياضيات بـ60 درجة وتقسم إلى فرعي الجبر والهندسة، بينما تبلغ علامة النجاح 30 درجة.

وعقب حصول الطلاب والطالبات علي النتائج، سيكون الطالب ناجحا ومنقولًا إلى الصف الثاني الإعدادي أو سيضطر لإعادة السنة في حال وجوده راسب، أو سيكون التلميذ على الاستعداد لخوض الامتحانات بالدور الثاني.

وتعد بوابة نتائج التعليم الأساسي، النافذة الوحيدة لطلاب، للتعرف على نتائجهم في جميع المراحل، أو من خلال تخصيص خط ساخن من أي تليفون أرضي على 09000100 أو من أى محمول على 5757 للحصول على النتيجة، فور الاعتماد الرسمي.

وتوفر بوابة نتائج التعليم الأساسي 2022، قاعدة بيانات المدارس والتي تشمل البيانات الأساسية لكل مدرسة وإضافة مدارس مستجدة وتعديل بيانات مدارس أخرى.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن موعد إجازة نصف العام الدراسى للعام الدراسي 2022، اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 26 يناير 2022 وتستمر حتى يوم الخميس 17 فبراير 2022.

أقرأ أيضًا

رابط نتيجة الصف الخامس الابتدائي بالاسم 2023