الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الرئيس السيسى يتوجه إلى الهند للمشاركة فى احتفالات يوم الجمهورية

الرئيس نيوز

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم، إلى مدينة نيودلهى عاصمة الهند، تلبية لدعوة رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى للمشاركة كضيف شرف فى احتفالات الهند بيوم الجمهورية، والذى يوافق اليوم الذى بدأ فيه العمل بدستور جمهورية الهند عام 1950.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن دعوة الرئيس كضيف شرف رئيسى لهذا الحدث تعكس التقارب الكبير بين الدولتين، والتقدير الشديد الذى تكنه الهند لمصر قيادةً وحكومةً وشعبًا، وكذلك الاهتمام العميق من الجانب الهندى بتعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين بصفتهما من أهم الدول الصاعدة ولدورهما الحيوى فى مختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.

واوضح المتحدث الرسمى أن زيارة الرئيس للهند تتزامن مع مرور 75 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند، حيث من المقرر أن يلتقى الرئيس مع عدد من المسؤولين فى الهند، وعلى رأسهم مودى، رئيس الوزراء، ودروبادى مورمو، رئيسة الجمهورية، إلى جانب عدد آخر من المسؤولين، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على جميع الأصعدة.

كما سيتخلل الزيارة لقاء للرئيس مع رؤساء وممثلى عدد من الشركات الهندية الرائدة فى مختلف المجالات، لمناقشة آليات تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، واستعراض الفرص الاستثمارية الجاذبة فى مصر.