الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

النائبة فاطمة سليم تتقدم بطلب إحاطة بشأن ظاهرة تسريب الامتحانات

النائبة فاطمة سليم،
النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب

تقدمت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة  لرئيس مجلس الوزراء، وزير التربية والتعليم بشأن عودة تسريب الامتحانات وتداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت النائبة، أن الساعات الماضية شهدت عودة ظاهرة تسريب الامتحانات مرة أخرى عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث كانت العودة بتسريب امتحان اللغة العربية  للشهادة الإعدادية، وأيضا امتحان اللغة الإنجليزية، حيث سبق أن اختفت هذه الظاهرة إلا أنها عادت مرة أخرى في تحدى واضح لكل جهود النهوض بأوضاع العملية التعليمية في مصر.

ولفتت إلى أن تسريب الامتحانات آفة أخلاقية والقائمين عليها يريدون تكريس حالة الخلل القيمى والتربوى فى صفوف الطلاب وهناك العديد من التأثيرات على الطلاب والمجتمع التى تنتج من النتائج المزيفة التى يحصل عليها الطلاب بسبب تسريب الامتحانات وعدم النزاهة فيها، وسوف تخرج أجيال ليست على المستوى المطلوب ومن ثم لابد  أن يكون للحكومة دور حاسم فى مواجهة هذه الظاهرة ومنعها كما تم منعها فى مراحل سابقة.

وأكدت أن الحكومة عليها دور أيضا فى ضوء المواجهة الإلكترونية لهذه الظاهرة خاصة أن مواقع التواصل الاجتماعي، هو ما يتم التسريب من خلالها، مع أهمية تطبيق القانون على كل من يتورط فى هذه “الآفة” التى تتسبب فى ضياع مستقبل الطلاب المجتهدين.

وطالبت النائبة، بإحالة طلب الإحاطة للجلسة العامة أو اللجنة المختصة (أيهما أقرب) لبحث هذه الإشكالية ووضع حلول جذرية لها  بحضور الوزير المعنى.