السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محمد الباز يكشف حقيقة قصة "أماني فتاة الشرقية"

الإعلامي محمد الباز
الإعلامي محمد الباز

كشف الإعلامي محمد الباز، عن حقيقة قصة سيدة تدعي أماني محمد والتي تقول إنها أنقذت سيدتين و4 أطفال من سيارة سقطت في إحدى الترع بمدينة منيا القمح.

وقال الباز خلال برنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "وفقا للقصة تقول السيدة إنها هرعت لإنقاذ الأسرة من الغرق بعد قفزها في المياه من أجل إنقاذهم".

وأضاف: "القصة بهذا الشكل، والحديث عن البطلة التي أنقذت الأسرة ليس لها أصل على الإطلاق؛ مديرية أمن الشرقية نفت حصولها على إخطار بهذه الواقعة، والمستشفيات في الشرقية نفت أن تكون وصلت لها حالات مصابة في حادث بهذا الشكل".

وتابع: "صفحة قرية النعامنة بمركز مينا القمح؛ كتبت منشور وقالوا إنه بعد تقصى الحقائق تم اكتشاف الآتي لا صحة لما حدث من قصة وهمية وبطلها وهمي، ولا أثر لوجود أي فيديو بعد انتظارنا لفيديو عن الواقعة ولا أثر لأي بلاغ أو محضر ولا أثر لحالات في مستشفيات الزقازيق ولا أثر للسيارة الغارقة ولا للتكتوك المتسبب في الحادث".

وأوضح: "بالبحث عن أماني، وجدنا أنها اختفت وتليفوناتها أغلقت؛ قصة أماني محمد لو كان الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق على قيد الحياة لأضافها في قصص ما وراء الطبيعة؛ كثير من الناس قالوا إن أماني تعاني من مشاكل عائلية وقد تكون فبركت القصة".

وأكمل: "المواقع الصحفية أيضا سقطت في القصة وهناك مواقع نشرت القصة ولابد ألا يصدق الناس كل ما تسمعه وكنت أتمنى أن تكون أماني بطلة ويتم الاحتفاء بها ولكن يبدو أن هناك بعض محبي (الاشتغالات) ويحققون مكاسب؛ الأمر مشابه لقصة رجل الكشري".

وواصل: "هناك أمور لابد أن نلتفت إليها؛ الناس تهتم بذلك والإعلام مضطر لمناقشة مثل هذه القضايا الموجودة في المجتمع مع علمنا أن هناك أمور غير صحيحة ولكننا نناقشها لأن المجتمع بأكمله يناقشها؛ أماني كانت ترغب في أن تصبح تريند ولكن الله سلم".