الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

عاجل| تطورات جديدة في أزمة محاميّ وموظفي محكمة جنايات مطروح

نادي ونقابة المحامين
نادي ونقابة المحامين في مطروح

أعلن سامح عاشور عضو مجلس الشيوخ، نقيب المحامين الأسبق، عن التوصل لحل في أزمة محاميّ وموظفي محكمة جنايات مطروح.

ونقل عاشور عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، تصريحات للمستشار جابر خليل رئيس محكمة جنايات الإسكندرية، الذي أكد التصالح بين المحامين والموظفين بعد محاولات للصلح من المستشار سعد العسدني رئيس نادي قضاة الإسكندرية، ووفد من نقابة محامين الإسكندرية ومرسى مطروح، منوهًا أنه تم توثيق محاضر الصلح بين الطرفين.

وفي منشور أخر، أعلن سامح عاشور أنه سيلتقي زملائه وأبنائه المحامين بمقر إقامته بمدينة مطروح، اليوم السبت، الساعة السادسة مساءً بإذن الله تعالى.

كانت محكمة جنح مطروح، برئاسة المستشار إسلام محمد إسماعيل، حكمت بالسجن سنتين مع الشغل على 6 من المحامين، في الدعوى المقدمة ضدهم بالتعدي على 3 موظفين بديوان محكمة مرسى مطروح.

وبدأت الواقعة بمشاجرة بالأيدي نشبت بين 3 موظفين بديوان محكمة مرسى مطروح، و6 محامين، مساء يوم 5 يناير، مما ترتب عليه إصابة الموظفين، بإصابات مختلفة، حسب مذكرة المستشار اليسار جمال عبد الناصر لمحكمة جنايات مطروح، والذي شهد الواقعة من نافذة استراحته الموجودة بمبنى ديوان المحكمة على حد قوله، وتقدم بها ببلاغ رسمي إلى المجلس الأعلى للقضاء، وعلى أثر ذلك أمرت نيابة مطروح العامة بضبط وإحضار المحامين المتهمين، وقررت حبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات، في قضية مشاجرة مع 3 موظفين بديوان محكمة مرسى مطروح.

وجاءت نتيجة الاستفتاء الذي عقد بإشراف مجلس نقابة محامين مطروح، بـ76% بالجنوح إلى المسار الودي مقابل 24% للتصعيد، حسب البيان الرسمى لنقابة محامين مطروح الفرعية، حتى موعد جلسة النطق بالحكم، والتي تقرر فيها حبسهم سنتين مع الشغل.