الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

القوات الروسية تتقدم في زابوريجيا 7 كيلومترات

الرئيس نيوز

كشف عضو المجلس الرئيسي لإدارة مقاطعة زابوريجيا، فلاديمير روغوف، أن القوات الروسية تقدمت 7 كيلومترات في زابوريجيا من خط المواجهة.

وكتب روغوف على تليغرام السبت: “نتائج اليوم على جبهة زابوريجيا: في يوم واحد، تقدمت قواتنا إلى عمق نحو 7 كيلومترات. تم تحرير 7 مناطق على الأقل”، وفق وسائل إعلام روسية.

فيما لفت إلى أن “مدفعية العدو تعاني من نقص حاد في القذائف”.

أتى ذلك بعد أن صرح روغوف لوسائل إعلام روسية، الجمعة، أن القتال في مقاطعة زابوريجيا قد اشتد تقريبًا على طول خط المواجهة بأكمله.

والجمعة أيضًا، أعلنت وزارة الدفاع الروسية تحرير قرية لوبكوف على محور زابوريجيا، كما تم تدمير حظيرة للأسلحة والمعدات في منطقة كامينسكوي.

كذلك أضافت أن القوات الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 90 قتيلًا وجريحًا، و4 مركبات قتالية مدرعة، و3 سيارات، ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز أكاتسيا، ومدفعان من طراز “دي-20” و”دي-30”.

يذكر أن القوات الروسية سيطرت على محطة زابوريجيا للطاقة النووية في مارس 2022 بعد بدء عمليتها العسكرية في أوكرانيا بفترة وجيزة.

وتكرر تعرض المحطة، وهي أكبر محطات الطاقة النووية في أوروبا للقصف، مما أثار مخاوف من وقوع كارثة نووية، فيما تتبادل موسكو وكييف الاتهامات في القصف.