الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التحالف الوطني للعمل الأهلي يطلق المرحلة الـ17 من قوافل "ستر وعافية" بالفيوم

الرئيس نيوز

أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي اليوم المرحلة السابعة عشرة من قوافل "ستر وعافية" لأهالي قرية الحامولي وتوابعها بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، بمشاركة أكثر من ١٣ كيانا من كيانات التحالف الوطني لتقديم خدماتها لعدد يتخطي ١٥ ألف مستفيد من خلال ٢٠٠٠ متطوع.

يأتي تنفيذ قوافل "ستر وعافية" تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا، وتماشيًا مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفقًا لخطة الحماية الاجتماعية الخاصة بالتحالف والتي تم وضعها لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجًا بجميع محافظات الجمهورية لتخفيف العبء عليهم، وكذلك للتخفيف من حدة الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية.

تقدم القافلة مجموعة متنوعة من الخدمات للمواطنين تشمل قافلة طبية تضم العديد من التخصصات للكشف والعلاج والمتابعة وقياس النظارات الطبية والضغط والسكر، وكذلك تركيب أجهزة تعويضية لذوي الهمم، بالإضافة إلي حملات توعوية بكارت الخدمات المتكاملة لذوي الهمم والكشف المبكر عن سرطان الثدي والتوعية بالقدم الصحيح وكذلك خدمات تنظيم الأسرة والتوعية بالصحة الإنجابية.

و تتضمن القافلة أيضًا منفذا لتوزيع مواد غذائية ولحوم وبطاطين ضمن حملة دفا الشتاء من مؤسسات التحالف، بجانب إقامة معرض ملابس بأسعار مخفضة للمواطنين.

علاوةً علي ذلك تهتم القافلة بشق التمكين الاقتصادي المتمثل في تمويل بعض المشروعات والمساعدة في إقامة مشروعات أخرى لأهالي الفيوم، والمساعدة في فك كرب عدد من الغارمات، ونشر ثقافة التطوع من خلال  التدريب ودمج المتطوعين وإشراكهم في الأنشطة ضمن حملة الفريق الوطني للتطوع.، بالإضافة إلى مساعدة وتنمية صغار الفلاحين من خلال مبادرة ازرع، وتسليم عدد من الكراسي المتحركة لذوي الهمم.

مع استمرار حملات طرق الأبواب علي الأسر الأولي بالرعاية من كبار السن وذوي الهمم في قرية الحامولي وتوابعها في إطار مبادرة خيرك سابق لكيانات التحالف والتي تعتبر أكبر حملة إطعام.

وفي إطار قوافل ستر وعافية اليوم بمحافظة الفيوم تم افتتاح عيادات وحضانات تنفيذ وتجهيز مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية لخدمة أهالي الوحدة المحلية بالنزلة وتوابعها بتكلفة تتخطي ٥ ملايين جنية لخدمة أهالي القرية. 

كما شاركت جمعية الأورمان بعدد من وصلات المياه النظيفة بقرية الحامولي لعددٍ من الأسر، وسيتم في إطار القافلة تفقد مركز الاستدامة وتدريب الحرف اليدوية والتراثية بقرية دار السلام من خلال مؤسسة صناع الخير، كما قامت قوافل المبادرة بتوزيع أكثر من  ٧٠ ألف لحاف لأهالي مركز يوسف الصديق، وتقديم أكثر من ٥٠٠ وجبة ساخنة وأكثر من ٣٦٠٠ كرتونة مواد غذائية تم توزيعها ضمن القافلة بقرية الحامولي في مركز يوسف الصديق.

شارك في القافلة ١٣ كيانا من كيانات التحالف وهم (جمعية رسالة - جمعية الأورمان - مؤسسة العربي لتنمية المجتمع - مؤسسة صناع الخير للتنمية - مؤسسة صناع الحياة - مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية  - بنك الطعام المصري - مؤسسة ابوالعينين الخيرية - مؤسسة عدالة ومساندة المرأة المصرية - مؤسسة راعي مصر - مؤسسة بهية - الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية - الجمعية المصرية لتنظيم الاسرة) بمشاركة أكثر من ٢٠٠٠ متطوع.