الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

٢٥ يناير.. موعد إجازة عيد الشرطة للقطاع الخاص ٢٠٢٣

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من العاملين في الدولة عن موعد إجازة عيد الشرطة للقطاع الخاص ٢٠٢٣، بالتزامن مع اقتراب موعد عيد الشرطة الـ71 والذكرى الـ12 لثورة 25 يناير، اللذين تحتفل بهم الدولة المصرية كل عام.

ومن جانبه، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الخميس القادم الموافق 26 يناير 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص؛ بمناسبة عيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، بدلًا من يوم الأربعاء الموافق 25 يناير 2023.

موعد إجازة عيد الشرطة للقطاع الخاص ٢٠٢٣

وبدوره، أعلن حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، أن يوم الخميس المقبل الموافق 26 يناير 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر بدلا من يوم الأربعاء الموافق 25 يناير 2023، بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، وذلك للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وأصدرت الوزارة منشورا على مديريات القوى العاملة بالمحافظات، لمتابعة المنشأت الخاصة، موضحة فيه أن يوم الخميس المقبل، الموافق 26 يناير 2023، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في شركات القطاع الخاص، بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، وذلك في إطار الحرص على توحيد موعد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة – كلما أمكن ذلك – تحقيقًا للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في المناسبات والأعياد.

وقال حسن شحاتة، إن ذلك المنشور يأتي في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ( 355 ) لسنة 2023، بشأن تحديد إجازة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

وأوضح الوزير، أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلي هذا الأجر، كما تقدم وزير القوي العاملة إلى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، ورجال الشرطة البواسل، بأخلص التهاني وأصدق التمنيات بهذه المناسبة التي ضرب فيها رجال الشرطة أروع الأمثلة في أداء الواجب الوطني، من أجل الحفاظ على أمن الوطن واستقراره.

العطلات الأسبوعية المتبقية فى شهر يناير 2023

21 يناير 2023 الموافق يوم السبت.
27 يناير 2023 الموافق يوم الجمعة.
28 يناير 2023 الموافق يوم السبت.

الجدير بالذكر أنه وفقًا لقرار الحكومة الذي أصدرته في عام 2020، يتم ترحل جميع الإجازات التي تقتطع منتصف الأسبوع إلى نهايته، ولكن مع استثناء إجازات أعياد الفطر والأضحى وعيد الميلاد من هذا القرار فتمنح إجازتها في وقتها.