الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

لحوم بلدي بـ 135 جنيها.. «النيل للمجمعات الاستهلاكية» تكشف عن أسعار السلع

أرشيفية
أرشيفية

أكد محمد أبو مندور، رئيس القطاع التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، أن هناك لحوم طازجة مطروحة للمواطنين بكميات وفيرة في المجمعات بسعر 135 جنيها.

وقال أبو مندور في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "اندمجنا مع شركة الأهرام في محافظتي القاهرة والجيزة وأيضا شركة الإسكندرية تغذي محافظة الإسكندرية؛ واللحوم مطروحة في كافة الفروع".

وأضاف: "اللحوم البلدي بسعر 135 جنيها والبتلو المستورد بسعر 125 واللحوم البرازيلي المجمدة أيضا متوفرة؛ الجهات الرقابية بالشركة القابضة تستورد اللحوم بأفضل مواصفات؛ ولدينا أيضا الدواجن البرازيلي المجمدة والدواجن المحلي بسعر 65 جنيه".

وتابع: "كافة أنواع السلع موجودة في المجمعات بداية من كيس الملح وحتى اللحوم والأسماك؛ وكل السلع المعروضة في المجمعات بأسعار مخفضة عن الأسواق بقيمة 20-35%".

وأوضح: "رئيس الوزراء يفتتح اليوم معرضنا في الطالبية، وكل محافظة سوف تحتوي على 5 معارض، والسلع المتوفرة في المعارض نفس السلع الموجودة في المجمعات، والسكر التمويني في المجمعات بسعر 14.5 والكميات متوفرة ونستمر في توفيرها حتى شهر رمضان".

وأكمل: "سعر الأرز في المجمعات 14.5 جنيه للكيلو وهناك أرز أعلى جودة بسعر 16.5 وسعر كرتونة البيض في المجمعات 86 جنيه والمكرونة 400 جرام بستة جنيه وبجودة عالية للغاية؛ سعر الزيت الـ 800 ملي 25 جنيه وهناك كميات وفيرة مطمئنة".

وكانت الحكومة قد وجهت ببدء معارض أهلا رمضان في الأول من يناير الجاري بدلا من قبل شهر رمضان مباشرة لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة تقل عن الأسوق بـ 20-35%.

وتقوم الغرف التجارية ووزارة التموين بالتعاون مع المحافظات بإنشاء هذه المعارض في أغلب المدن، بالإضافة إلى السيارات المتنقلة والتي تجوب القرى والنجوع من أجل توفير السلع للمواطنين.

ووجهت وزارة التموين بأن يتم إنشاء مالا يقل عن 5 معارض تابعة لأهلا رمضان في كل محافظة، فيما أعلنت الغرف التجارية أن السلع المتوفرة في المعارض سوف يطبع عليها ما يفيد بأنها تباع فقط ضمن معارض أهلا رمضان تفاديا لتسربها إلى الأسوق وإعادة بيعها بأسعار مرتفعة.