الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

هشام حطب: تعديلا‫ت اللجنة الأولمبية على قانون الرياضة متروكة للبرلمان

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

وجه هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية، الشكر للجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، لحرصها على الاستماع لوجهة نظر أعضاء اللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية، لتضمينها في تعديلات قانون الرياضة.

جاء ذلك خلال جلسة الحوار المجتمعي التي عقدتها لجنة الشباب، برئاسة الدكتور محمود حسين؛ للاستماع لأعضاء الاتحادات الرياضية بشأن تعديلات قانون الرياضة.

وأكد حطب أن هناك حالة اهتمام غير مسبوقة من الدولة ومجلس النواب بالحفاظ على حقوق اللجنة الأولمبية وتضمينها في التعديلات الجديدة، لافتا إلى أن اللجنة الأولمبية ورؤساء الاتحادات يطرحون وجهة نظرهم حول القانون، والأمر متروك في النهاية لأعضاء مجلس النواب.

من جانبه قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة، إن اللجنة حريصة على إصدار قانون يخدم منظومة الرياضة المصرية مع مراعاة الأحكام والمواثيق الدولية، مشيرا إلى أن الحكم الصادر أمس من المحكمة الدستورية بشأن مراكز التسوية سيتم مراعاته خلال المناقشات.

وأضاف رئيس لجنة الشباب، أن اللجنة تضم العديد من القامات الرياضية والمتخصصين، الذين يسعون جميعهم لإعداد قانون يرضي جميع الأطراف المعنية بالرياضة في مصر، وتحقيق الهدف المنشود بتحقيق مصر مكانة كبيرة في مختلف البطولات الرياضية.