الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

جدول مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية 2023

الأهلي
الأهلي

جدول مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية 2023.. يتساءل عشاق المارد الأحمر في ربوع مصر والعالم العربي والشرق الأوسط عن جدول مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية 2023، بعد تأكيد مشاركة الفريق في مونديال الأندية، رغم خسارته لقب دوري أبطال أفريقيا في النسخة الماضية.

جدول مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية 2023

وتشير اللوائح، إلى عدم مشاركة ناديين من نفس البلد في نسخة واحدة بكأس العالم للأندية، حيث أن الوداد المغربي بطل القارة الأفريقية يشارك مستضيف البطولة، فيما يشارك الأهلي المصري في المسابقة بصفته وصيف بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وبدوره، تلقى النادي الأهلي من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الأفريقي (كاف)، خطابا رسميًا بمشاركته في كأس العالم للأندية القادم ممثلا عن القارة السمراء، للمرة الثالثة على التوالي، والثامنة في تاريخه.

ومن المقرر أن يشارك النادي الأهلي، من الدور التمهيدي في كأس العالم للأندية، وستكون أمامه 3 مباريات للوصول للمواجهة النهائية، حيث سيكون أول منافسي الأهلي في كأس العالم للأندية 2023، فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وفي حال الفوز على الوداد، سيلاقي الأهلي أمام بطل أفريقيا "صاحب البلد المضيف" الوداد المغربي في ربع النهائي، وإذا حقق الفوز، سيلاقي الأهلي نادي ريال مدريد الإسباني، في الدور نصف النهائي لمونديال الأندية.

جدول مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية 2023

الدور الأول:
الأهلي ضد أوكلاند سيتي في يوم 1 فبراير 2023.

الدور الثاني:
سياتل ساوندرز الأمريكي يواجه الفائز من مباراة (الأهلي وأوكلاند سيتي) في يوم 4 فبراير 2023.

الهلال السعودي ضد الوداد المغربي في يوم 5 فبراير 2023.

نصف النهائي:
فلامنجو البرازيلي ضد الفائز من مباراة الوداد والهلال في يوم 7 فبراير 2023.

ريال مدريد ضد الفائز من مباراة سياتل ساوندرز الأمريكي و(الأهلي وأوكلاند سيتي) في يوم 8 فبراير 2023.

النهائي في يوم 11 فبراير 2023.

ويمتلك النادي الأهلي، الرقم القياسي كأكثر أندية أفريقيا والعرب، حصولًا على الميداليات بالمونديال بعد حصده الميدالية البرونزية في أعوام 2006 - 2020 - 2021.

أقرأ أيضًا

اعرف موعد مباراة الأهلي القادمة ضد سموحة والقنوات الناقلة