الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شركة "مكسب" توضح حقيقة ضبط أطنان من سكر التموين في أحد مخازنها

ارشيفية
ارشيفية

كشف بلال المغربل الرئيس التنفيذي لشركة مكسب للتجارة الإلكترونية؛ حقيقة ضبط كميات من السكر التمويني في أحد مخازن الشركة بمحافظة القليوبية.

وقال المغربل في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "الشركة تعمل في مجال التجارة الإلكترونية وتقوم ببيع البضائع إلى التجار الكترونيا ونخدم أكثر من 65 ألف بقال ونركز على المناطق التي يصعب الوصول إليها في مصر".

وأضاف: "المخزن الذي أثير بشأنه القضية يعد أكبر مخزن لدى الشركة وتخرج منه بضائع بقيمة 5 ملايين جنيه يوميا؛ نقوم بشراء البضائع من أكبر الشركات والمخازن وإعادة بيعها للتجار؛ المخزن تصل إليه آلاف الأطنان من البضائع ودائما ما تجد البضائع موجودة فيه".

وتابع: "نقوم ببيع 3 آلاف منتج مختلف وهي متاحة لكل التجار ويمكنهم طلبها في أي وقت وأي شركة تجارة إلكترونية أساسها يكون الشفافية".

وعما تردد حول ضبط 6 طن سكر تمويني في المخزن قال المغربل: "المخزن كان يحتوي على 6 طن سكر بالفعل ولكنه ليس سكر تمويني كما تردد؛ نمتلك الفواتير الخاصة بهذه الكمية وكل أوراقنا سليمة".

وأكمل: "منظومة الشراء في الشركة مركزية وبالتالي من الطبيعي ألا تجد فواتير في المخزن؛ الفواتير موجودة في المركز الرئيسي وسوف يتم عرضها على الجهات المختصة؛ الجهات التي قامت بضبط البضائع حدث لديها لبس ولم يكن لديها سعة صدر للاستماع إلينا".

وواصل: "سوف نوضح الأمور للجهات المسؤولة والمخزن التابع للشركة يعمل بشكل طبيعي؛ والجهات المختصة تحفظت على كميات السكر والزيت الموجودة حتى تتضح الأمور".

وذكر: "شركنا إحدى أكبر الشركات في مجال التوزيع الغذائي في المنطقة ونعمل منذ 3 أشهر لمواكبة الطب على السلع؛ نقوم ببيع البضائع بالسعر الرسمي وقيام الجهات المسؤولة بمصادرة السلع وبيعها يأتي حال عدم قدرة مالك السلع على توفير الفواتير".

ولفت: "لدينا فواتير لكافة السلع ونقوم بالشراء من مصانع كبيرة والمسألة تحتاج إلى بعض الوقت فقط لتوضيح الأمور بشكل كامل".

واختتم: "جذبنا أكثر من 100 مليون دولار استثمارات أجنبية من صناديق سيادية وهؤلاء لا يقومون بالاستثمار إلا بعد التأكد جيدا من مراكز الشركة التي يتم الاستثمار فيها".