الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

وزير الطيران المدني يوضح أهم توجيهات الرئيس لتطوير القطاع

وزير الطيران المدني
وزير الطيران المدني

أكد الفريق محمد عباس؛ وزير الطيران المدني؛ تفاصيل اجتماعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي استهدف عرض جهود الوزارة في تطوير قطاع الطيران في مصر.

وقال عباس في مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "عرضت على السيد الرئيس اتجاهنا في تطوير المطارات وأسطول مصر للطيران وأسطول شركة إير كايرو لمواكبة الحركة السياحية المنتظرة".

وأضاف: "عرضت على الرئيس الموقف التنفيذي التطوير مطار سانت كاترين ومطار برج العرب وسيكون جاهز في يوليو المقبل للعمل وسوف يكون مطار صديق للبيئة".

وتابع: "الرئيس كان قد وجه بتطوير مطار سانت كاترين لاستيعاب الطائرات المتوسطة وسانت كاترين مزار سياحي كبير للغاية وكان يحتاج لرحلات برية طويلة من أجل الوصول إليه وبنهاية العام سيكون المطار جاهز".

وأوضح: "عرضت على الرئيس زيادة السعة المقعدية للطائرات الموجودة لدينا؛ وعرضنا ما قمنا به وكان أبرزه ما حققته مصر للطيران وشركة أير كايرو خلال مؤتمر المناخ في شرم الشيخ

وأكمل: "الرئيس وجه بضرورة الاهتمام بالمطارات وجودة الخدمة الموجودة على الطائرات لأنها تعد الوجهة التي يرى من خلالها الراكب مصر؛ الرئيس وجه أيضا بالاهتمام بالعنصر البشري من ناحية التأهيل والتدريب وبدون التدريب سيكون هناك مشكلة في الخدمة المقدمة في قطاع الطيران".

وواصل: "نستقبل طلبات من شركات الطيران لنقل الركاب وكل شركة تطلب عدد من الرحلات نمنحه لها؛ ومطار سفنكس في البداية بدأ محليا فقط للتأكد من دورة العمل وحاليا أصبح بإمكان المطار استقبال جميع أنواع الطائرات وبداية من شهر ديسمبر الماضي كان المطار يستقبل الطائرات الدولية".

وعن مستوى صالات مطار القاهرة الدولي قال عباس: "صالة 2 وصالة 3 هي الصالات الاحدث في المطار ونسعى جاهدين لتطوير صالة واحد ونعمل على تطويرها لكن لا يمكن اغلاقها بشكل كامل من أجل تطويرها".

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، والفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني واستهدف الاجتماع متابعة الخطط المستقبلية لتطوير قطاع الطيران المدني.

Advertisements
Advertisements