الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سعر التذكرة 5 جنيهات.. أول تعليق من وزير الزراعة على تطوير حديقة الحيوان

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن سعر تذكرة الدخول لحديقة الحيوان 5 جنيهات فقط، مشيرًا إلى أن دخول بعض المناطق داخل الحديقة يتطلب رسومًا إضافية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أن مخطط تطوير الحديقة يستهدف الحفاظ على النسق التاريخي والحضاري لها، وأن تظل متنفسًا لكل فئات الشعب المصري.

ونوه أن الحديقة تعرضت لفترات من الإهمال، أدى إلى خروجها من التصنيف العالمي لحدائق الحيوان منذ عام 2004، قائلًا إن الأمر منع إمكانية تعويض الحيوانات التي تشهد نقصًا أو نفوقًا، عن طريق التبادل.

وذكر وزير الزراعة، أن «كل المنظمات الحقوقية، والصحافة العالمية والمحلية، والكتاب والمفكرين، ورجال الصحافة والإعلام، ناشدوا الدولة التدخل لإنفاذ الحديقة، وعودتها للتصنيف العالمي».

ولفت إلى أن «التطوير يستهدف تعظيم الاستفادة من الأصول»، موضحًا أن مخطط التطوير يشمل عدم المساس بالمساحات الخضراء، والحفاظ على الأشجار والنباتات النادرة، وكذلك المباني الأثرية والتاريخية.

وأوضح أن المخطط يتضمن ألا تتجاوز نسبة المباني 0.9%، وأن تظل الحديقة مملوكة وتابعة لوزارة الزراعة، نافيًا الشائعات المتداولة حول انتقال الملكية لجهة أخرى.

واستطرد: «التعاقد المباشر للتطوير مبرم بين الزراعة والهيئة القومية للإنتاج الحربي، لكن الهيئة تستعين بخبرات وتحالفات عالمية دولية، وتتحمل تكاليف التطوير التي قد تفوق مليار جنيه».