الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

ما هي قائمة مسلسلات رمضان 2023؟

الرئيس نيوز

يترقب العديد من عشاق الدراما التلفزيونية في ربوع مصر والوطن العربي عن مسلسلات رمضان 2023، حيث يشهد السباق الرمضاني القادم عودة عدد من النجوم ووجود بطولات جماعية وغيرها من الأعمال.

قائمة مسلسلات رمضان 2023 المنتظرة

وتنافس دراما الـ15 حلقة، بشكل كبير في موسم مسلسلات شهر رمضان 2023، والتي من أبرزها مسلسل منى زكي "تحت الوصاية"، وعلى الأرجح سيناقش المسلسل قضية الوصاية بعد وفاة الأب، إذ تجسد منى زكي شخصية أم يتوفى زوجها، وتبدأ رحلتها في المعاناة بسبب وصاية أولادها، كما يحاول المسلسل العمل على تسليط الضوء على هذه القضية ومدى عدلها أو ظلمها في المجتمع وتأثيرها في الأطفال.

ويشارك في مسلسل "تحت الوصاية"، كل من الممثل دياب، ومها نصار، ونسرين أمين ومحمد عبد العظيم ومها نصار، وهو من تأليف شيرين دياب وخالد دياب، وإخراج محمد شاكر خضير.

وتشهد مدينة عزبة البرج الآن، كواليس تصوير مشاهد مسلسل "تحت الوصاية" المقرر عرضه فى موسم رمضان القادم؛ لتعود به الفنانة منى ذكي إلي السباق الرمضاني مجددًا بعد غياب لمدة موسمين.

ومن ناحية أخرى، تقدمت رحاب موسى عضو مجلس النواب، بشكوى رسمية إلى رئيس المجلس المستشار حنفي جبالي، تتعلق بمسلسل "تحت الوصاية"، وضرورة وقف تصوير المسلسل بشكل فوري، معتبرةً أن المسلسل يسيء لأهالي منطقتها.

ويواصل الفنان محمد رمضان في تصوير مشاهد مسلسله الرمضاني الجديد الذي يحمل اسم «العمدة»، حيث انتهى محمد رمضان من تصوير جزء كبير من مشاهد المسلسل، خاصةً الخارجية للعمل التي صورها في لبنان، وأوشك على الانتهاء من تصوير بعض المشاهد في شارع المعز ومدينة الإسكندرية.

ويتبقى للفنان محمد رمضان، المشاهد الداخلية لمسلسل العمدة الذي يشارك به ضمن موسم مسلسلات رمضان 2023، حيث يواصل تصويرها حاليًا داخل الديكور الرئيسي بالحي الشعبي في مدينة الإنتاج الإعلامي.

ويشارك محمد رمضان في بطولة مسلسل العمدة، عدد من النجوم وهم زينة، إيمان العاصي، هالة صدقي، منة فضالي، أحمد داش، عصام السقا، مي كساب، وأحمد فهيم، وآخرين والعمل من تأليف وإخراج محمد سامي، ويجسد محمد رمضان خلال أحداث العمل شخصية صعيدي متزوج من 4 سيدات وتدور الأحداث في هذا الإطار.

وعبر حسابه بموقع إنستجرام، نشر محمد رمضان صورة له من كواليس مسلسل العمدة برفقة الفنانة زينة، وكتب: «زمان كان عنتر وعبلة ودلوقتي جعفر وعايدة، جعفر العمدة، رمضان يجمعنا».

كما يشهد السباق الرمضاني 2023، عودة الفنانة دنيا سمير غانم، منذ آخر أعمالها "بدل الحدوتة 3" الذى تم عرضه فى شهر رمضان 2019، ومن المقرر أن تبدأ الفنانة دنيا سمير غانم، تصوير مسلسلها الجديد نهاية شهر يناير الجارى، بمشاركة سيد رجب ومحمد سلام وسلوي خطاب وهشام ماجد، وجار ترشيح بقية أبطال العمل والتعاقد معهم خلال الأيام المقبلة.

وانتهى المخرج إسلام خيرى كافة الاستعدادات قبل دخول البلاتوه، بعدما اختار البدء بتصوير المشاهد الداخلية، قبل الانطلاق نحو المشاهد الخارجية، وكذلك انتهى من اختيار فريق العمل بنسبة كبيرة.

وكشفت الفنانة لوسي، عن تفاصيل دورها في مسلسل المداح الجزء الثالث، والمقرر عرضه ضمن مسلسلات رمضان 2023، مؤكدة بأنها تجسد شخصية مختلفة، حيث أنها شخصية غريبة وليست كما تداول البعض أنها من الأرواح التي تظهر للشيخ صابر.

مسلسل “المداح 3”، من تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد، شريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج، وبطولة حمادة هلال، هبة مجدى، خالد سرحان، دنيا عبد العزيز، حنان سليمان، ولاء الشريف، تامر شلتوت، صبحى خليل، هلا السعيد إضافة إلى نجوم الجزء الثالث يسرا اللوزى، محمد رياض، رانيا فريد شوقى خالد زكى، سلمى أبو ضيف وآخرين.

ويبدأ اليوم الثلاثاء، الفنان محمد سعد، تصوير أول مشاهد مسلسله الذي يحمل عنوان «الحاج إكس لانس» استعدادًا لعرضه في الماراثون الرمضاني 2023، وذلك  بعد غياب عن الدراما المصرية منذ عام 2014.

ويشارك في بطولة مسلسل «الحاج إكس لانس»، عدد كبير من نجوم الفن محمد سعد، وجيهان خليل، وويزو، وشيرين، وجاري حاليًا التعاقد مع باقي الفنانين من قبل شركة الإنتاج، وتدور أحدث المسلسل في إطار كوميدي.