الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

روسيا تنفي وجود "محادثات مرتقبة" مع واشنطن بشأن أوكرانيا

الرئيس نيوز

نفت الرئاسة الروسية صحة التقارير التي تحدثت عن قرب إجراء محادثات بين موسكو وواشنطن حول العديد من القضايا من بينها الأوضاع في أوكرانيا، مؤكدة أن روسيا "تراقب عن كثب هذا الوضع"، في إشارة إلى المرسوم الرئاسي الذي وقعه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضد فرض الغرب سقفًا لأسعار النفط الروسي.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف أنه لا صحة للتقارير التي أفادت بإجراء محادثات مرتقبة بين نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف وأحد ممثلي الولايات المتحدة الأمريكية حول العديد من القضايا الهامة من بينها الأوضاع الراهنة في أوكرانيا.

وقال بيسكوف ـ حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية ـ إن "التقارير التي أفادت بعقد محادثات مرتقبة بين نائب رئيس مجلس الأمن الروسية وأحد ممثلي الولايات المتحدة الأمريكية لا أساس لها من الصحة"، واصفا إياها بـ"المزيفة".

وفي سياق آخر، أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية أن موسكو تراقب عن كثب الوضع فيما يتعلق بأسعار النفط الروسي.

وبحسب وكالة أنباء "تاس" الروسية، قال بيسكوف إن روسيا "تراقب عن كثب هذا الوضع"، في إشارة إلى المرسوم الرئاسي الذي وقعه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضد فرض الغرب سقفًا لأسعار النفط الروسي.

وأضاف بيسكوف: "بالطبع، يتطلب الأمر تركيزًا كبيرًا وإجراءات يقظة للغاية من جانب هيئاتنا المعنية حتى لا تضر بقطاع الطاقة".