الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أول تعليق من "النقل" بشأن أزمة كوبري مشاة وردان

الرئيس نيوز

أصدرت وزارة النقل بيانا إعلاميا بشأن ما نشره أحد المواقع تحت عنوان: "صدق أو لا تصدق 1،5 مليون جنيه من وزارة النقل تنقذ كوبري مشاة وردان أعلى الرياح البحيري بمنطقة وردان" والذي تضمن إشارة إلى ضرورة مساهمة وزارة النقل في تنفيذ رامبات للكوبري بمبلغ 1،5 مليون جنيه.

وقالت الوزارة، في بيانها، إنها تود توضيح الحقائق التالية:

1- تقوم وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري حاليا بتنفيذ 10 كباري على الرياح البحيري منها 4 كباري سيارات الخطاطبة – البريجات – أبو الخاوي – كفر بولين) و6 كباري للمشاة (الدمشلي – عزبة السد – الصواف – زاوية البحر – أبو خطوة – منشأة مهنا) بتكلفة إجمالية حوالي 2 مليار جنيه وذلك في إطار تنفيذ مشروع إنشاء كباري خرسانية أعلى الرياح البحيري بديلا للمعديات بعد حادث غرق معدية قرية دمشلي دون طلب من الأهالي ولكن من منطلق المسئولية الأدبية والاجتماعية للدولة تجاه سكان هذه المناطق.

2- بعد تخطيط الكباري المشار إليها وبناءً على طلب أهالي قرى وردان وأتريس وكفر أبو الحديد ومحطة وردان وتفتيش وردان والعديد من القرى المجاورة بشمال الجيزة ساهمت وزارة النقل في تنفيذ كوبري مشاة أعلى الرياح البحيري وخطوط السكة الحديد بمحطة وردان بخط سكة حديد (بشتيل/ الاتحاد/ القباري) بمبلغ 4.5 مليون جنيه والذي يتكلف مبلغ 13.5 مليون جنيه ويتحمل باقي التكلفة كل من وزارة الموارد المائية والري ومحافظة الجيزة بالإضافة إلى الإعفاء من أي رسوم أو أعمال إشراف على التنفيذ.

3- تم الانتهاء من تنفيذ الكوبري طبقا للتصميم الأصلي حيث تم تنفيذ منازل الكوبري بسلالم حيث لم يتم طلب تنفيذ رامبات للكوبري إلا بعد اكتمال التنفيذ ورغم ذلك وبعد طلب الأهالي تنفيذ رامبات للكوبري، تدرس وزارة النقل مع استشاري المشروع إمكانية تنفيذ الرامبات.

وأكدت الوزارة أنه في حالة ثبوت صلاحية الكوبري لزيادة الرامبات لن تتأخر الوزارة في اعتماد المبلغ المطلوب للتنفيذ أيا كان هذا المبلغ.

وناشدت وزارة النقل وسائل الإعلام تحري الدقة والمصداقية فيما ينشر من أخبار تخص وزارة النقل واستقاء المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية لبيان الحقائق بكل شفافية ومصداقية.