الأحد 05 فبراير 2023 الموافق 14 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

"كميات محددة لكل مواطن".. محافظ أسوان: شوادر لتوفير السلع بأسعار مخفضة

محافظ أسوان
محافظ أسوان

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان؛ أن شوادر بيع السلع الغذائية بسعر مخفض منتشرة في كافة مراكز المحافظة، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع كبار التجار على تخفيض الأسعار.

وقال عطية في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "قمت بالمرور على أكثر من مكان وهناك كميات كبيرة من السلع الغذائية؛ حددنا كميات لكل مواطن حتى لا يقوم التجار بشراء السلع المخفضة وإعادة بيعها".

وأضاف: "حددنا 3 كجم سكر وزجاجة زيت و3 كيلو أرز؛ ويمكن للمواطن شراء هذه الكمية خلال المرة الواحدة؛ وهذا الامر لأننا وجدنا بعض البضائع تباع بشكل كامل إلى التجار؛ لدينا كميات كبيرة في المخازن ولا نريد أن يعتاد الناس على اصطناع أزمة من خلال التخزين".

وتابع: "أماكن معارض أهلا رمضان كافية لكافة سكان المحافظة؛ نختار الأماكن بعناية والمواطنين يعرفونها جيدا ونراعي الأماكن ذات الكثافة".

وعن حصول اللواء أشرف عطية على جائزة التميز الحكومي العربي كأفضل محافظ قال عطية: "لابد أن نعيد الأمور إلى أصلها؛ نقوم بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية ونهدي هذه الجائزة للسيد الرئيس".

وأكمل: "نسير بنفس الخطوات ولدينا خطط؛ أنا سعيد بالجائزة خاصة وأن لها معايير وهو أمر كبير وأسعدني كثيرا والاحساس بالمسؤولية زاد".

وواصل: "مقدمي الجائزة قاموا بزيارة المحافظة وهناك معايير مرتبطة بالشخص الذي يقود المكان والجزء الثاني مرتبط بالنتائج الذي حدثت والجزء الثالث يخص المستقبل والفكر والرؤية القادمة وفي كل الحالات لا يوجد من ينجح وحده؛ لدي اثنين نواب يعملون بجد وسكرتير عام للمحافظة".

وأوضح: "لا ينجح أحد دون مجموعة العمل ونتمنى التوفيق من الله؛ وما أسعدني أن العام السابق حصلت على الجائزة محافظة بورسعيد ونتمنى ألا تخرج الجائزة من مصر وأن تحصل عليها الـ27 محافظة الموجودة في البلاد".

وفاز اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بهذه الجائزة خلال مسابقة التميز الحكومي العربي، والتي تمنحها جامعة الدول العربية بالتعاون مع دولة الإمارات العربية الشقيقة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي.

Advertisements
Advertisements