الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

صفقات الأهلي المنتظرة في يناير 2023

الرئيس نيوز

يبحث العديد من محبي المارد الأحمر عن آخر تطورات صفقات الأهلي في يناير 2023، حيث يسعى مسئولي النادي الأهلي ولجنة التخطيط لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم خلال موسم الانتقالات الشتوي الحالي، بعد تعرض عدد من لاعبيه للإصابة ورحيل البعض الآخر.

صفقات الأهلي المنتظرة في يناير 2023

وأصبح مروان حمدي على أعتاب النادي الأهلي قادمًا من الاتحاد السكندري، كما تعاقد مع التونسي محمد الضاوي الشهير بـ"كريستو" قادمًا من النجم الساحلي، لمدة أربعة مواسم ونصف، وكان الأهلي قد أعلن تعاقده مع خالد عبد الفتاح لاعب فريق سموحة على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر.

وتستعد إدارة الأحمر؛ لعقد مؤتمر صحفي لتقديم الصفقات الجديدة، داخل ملعب مختار التتش بالجزيرة، حيث أنه من المقرر أن يتم تقديم الصفقات الجديدة إلى الجماهير ووسائل الإعلام وقيدهم في القائمة التي سيتم أرسلها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، وهى التي ستشارك في كأس العالم للأندية.

وفي الأيام القليلة الماضية، تداولت العديد من وسائل الإعلام أنباء حول التعاقد مع الغانى عبدالعزيز يعقوبو القادم من فريق ريو افي البرتغالي، ولكن تشير التقارير الصحفية، عن تعثر انتقال الصفقة خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وخلال الأيام الماضية، خضع اللاعب الغانى عزيز يعقوبو للكشف الطبى بمعرفة المسؤولين بالنادي الأهلى، عقب وصوله إلى القاهرة خلال الأيام الماضي، ولكن مسئولو القلعة الحمراء قرروا تأجيل التعاقد معه؛ لحين إجراء أكثر من كشف طبي عليه؛ من أجل التأكد من بعض الأمور الخاصة باللاعب، بعدما أظهر الكشف الأول الذى خضع له اللاعب وجود بعض المشاكل الطبية.

وأنهي مسؤولو الأهلي الاتفاق مع خالد عبدالفتاح الظهير الأيمن لفريق سموحة، حيث طلب كولر تدعيم صفوف الفريق بلاعب ظهير أيمن بعد إصابة أكرم توفيق بالرباط الصليبي، ولكن لم يحسم الأمر نهائيًا مع ناديه؛ لحين الاتفاق على المعارين من الاهلي ضمن الصفقة.

ومن ناحية أخرى، استقر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي، على رحيل عدد من لاعبي الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية؛ لعدم حاجة الفريق لخدماتهم الفنية في الفترة المقبلة.

ويأتي حسام حسن، مهاجم الأهلي، على رأس اللاعبين الراحلين عن القلعة الحمراء في يناير، حيث رحب كولر برحيل اللاعب بعدما فشل في إثبات جدارته مع الفريق الأحمر منذ انضمامه في الصيف قبل الماضي.

واقترب حسام حسن من الانتقال إلى صفوف نادي سموحة، لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة.

كما أوصى المدير الفني برحيل لاعب خط الوسط محمد محمود، في ظل ابتعاده عن مستواه الفني منذ تماثله للشفاء من الإصابة بالرباط الصليبي، ويمتلك اللاعب أكثر من عرض من أندية الدوري الممتاز على رأسها سيراميكا كليوباترا وفيوتشر والاتحاد السكندري، ومن المنتظر أن يتم حسم وجهته المقبلة خلال الأيام القلية المقبلة.

زياد طارق، من ضمن اللاعبين الذين سيرحلون على الأهلي في انتقالات يناير، لعدم قناعة المدرب بمستواه الفني، حيث أصبح اللاعب قريبًا من الانضمام لصفوف سموحة لمدة موسم ونصف الموسم على سبيل الإعارة.

ورحب المدير الفني السويسري برحيل محمد فخري، لاعب خط الوسط، في يناير الجاري، على سبيل الإعارة، وذلك لصعوبة مشاركته بشكل أساسي مع الفريق.