الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

اجتماع يوم الاثنين المقبل مع كلاتينبرج

عاجل| أول رد من اتحاد الكرة على هجوم الزمالك ضد الحكام

إيهاب الكومي - عضو
إيهاب الكومي - عضو اتحاد الكرة

أكد إيهاب الكومي؛ عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة؛ أن نادي الزمالك أحد القلاع المهمة في مصر، مشيرا إلى أنه حصل على بطولة الدوري لعامين متتالين بنفس الحكام الموجودين حاليا.

وقال الكومي خلال برنامجه "ملعب البلد" المذاع على قناة "صدى البلد": "الحكم في مباريات الدوري العام من المفترض أن تكون نسبة الخطأ لديه معدومة بسبب وجود المساعدين وتقنية الفيديو؛ الزمالك محق في بعض الأمور الخاصة بالحكام وليس محق في أمور أخرى".

وأضاف: "الزمالك غير محق في الهجوم على الحكام خلال المباراتين الماضيتين؛ الزمالك كاد أن يخسر أمام أسوان بثلاثة وأربعة أهداف؛ هناك أمور خاطئة داخل فريق الزمالك؛ خبراء اللعبة قالوا إن هدف الداخلية الأول في الزمالك اليوم جاء من تسلل وهو خطأ من مساعد الحكم".

وتابع: "دائما أكون مع التحكيم المصري ولكن يجب أن يكون التركيز أكبر؛ الأندية تنفق ملايين الجنيهات؛ نقوم بدفع التحكيم إلى الأمام ونصلح أخطائنا ويجب أن نتحمل المسؤولية؛ بيراميدز أمام الأهلي طلبوا حكام أجانب ويمكن للزمالك أن يقوم بذلك أيضا؛ لكننا نريد دعم ومساندة التحكيم المصري".

وأكمل: "هناك اجتماع يوم الاثنين المقبل مع كلاتينبرج رئيس لجنة الحكام وسوف يقوم بعرض تقريره عن حالة التحكيم حاليا؛ وسوف تكون هناك مكاشفة وشفافية مطلقة".

وعن أسباب غياب أحمد فتوح وعبد الله جمعة لاعبا الزمالك عن مواجهة الداخلية اليوم قال الكومي: "توصلنا إلى أسباب استبعاد الثنائي عن المباراة وهي أنهما يحصلان على حبوب للتخسيس وهذه الحبوب قد تحتوي على بعض المواد التي يجب أن يتم التصريح بها".

وأوضح: "الثنائي لم يبلغا الجهاز الطبي بالحصول على هذه الأدوية؛ ولم يخبرا أيضا أمير مرتضى المشرف على الكرة بنادي الزمالك".

وكان رئيس الزمالك قد أكد في تصريحات سابقة أن أحمد فتوح وعبد الله جمعة قررا عدم المشاركة في مباراة الداخلية لأنهما تعاطيا المخدرات.

وأشار مرتضى إلى أنه سوف يجري تحقيقا في الواقعة وسوف يجري تحليلا للاعبان كما أعلن عرضهما للبيع بشكل نهائي.

وتعادل الزمالك أمام منافسه الداخلية بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء اليوم في إطار منافسات بطولة الدوري.