السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بعد موجة الأمطار.. الأرصاد توضح موعد تحسن الأحوال الجوية

أرشيفية
أرشيفية

أكدت الدكتورة إيمان شاكر؛ مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن سقوط الأمطار على القاهرة كان أمر متوقعا طبقا للتقرير الذي أصدرته الهيئة أمس.

وقالت شاكر في مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور": "كان هناك توقعات بسقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وأمطار متوسطة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري".

وأضافت: "الأمطار مستمرة منذ 3 أيام على السواحل الشمالية وتعرضت محافظات الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ لأمطار متوسطة واليوم شهدت أمطار خفيفة إلى متوسطة والأمطار على القاهرة الكبرى اليوم كانت خفيفة".

وتابعت: "اعتبارا من غدا سيكون هناك استقرار في الأحوال الجوية على القاهرة ولكن هناك فرص لظهور الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية في الصباح الباكر ويجب أن يحذر قائدي السيارات خلال القيادة في الصباح الباكر".

وواصلت: "الأمطار مستمرة على السواحل الشمالية والوجه البحري غدا ولكنها أمطار خفيفة؛ الأمطار هذا العام تعتبر أقل من المعدلات خلال السنوات الماضية".

وأكملت: "درجات الحرارة في المعدلات الطبيعية هذا العام؛ الأجواء دافئة نهارا ودرجات الحرارة في المساء لا تنخفض بشكل كبير ويمكن التعامل معها؛ العام الماضي شهدنا موجة برد قاسية ولكن هذا العام درجات الحرارة في المعدلات الطبيعية".

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا مع كتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط، مضيفة أن فرص سقوط الأمطار مستمرة اليوم لكن بكميات أقل من أمس خاصة على مناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، فيستمر اليوم تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، انحسار فرص سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري. 

وأوضحت الأرصاد في منشور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، كما تتكون الشبورة المائية صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية قد تكون كثيفة على مدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. 

واختتمت: "يسود غدًا طقس لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.