الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

مسؤول بالتموين: انخفاض في سعر الفول والعدس

الرئيس نيوز

قال الدكتور عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الدولة أفرجت عن سلع بقيمة 6.3 مليار دولار في الفترة الماضية، مشيرًا إلى انعكاس الأمور على سير عجلة الإنتاج بصورة كبيرة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «ETC»، مساء الأربعاء، أن الوزارة بدأت المبادرات والمعارض لتوفير السلع بتخفيضات عالية، لافتًا إلى انخفاض أسعار الفول والعدس.

وذكر أن قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بوضع الأسعار على السلع المعلبة، يساهم في عدم زيادة الأسعار بصورة غير مبررة، ويؤدي إلى استقرار في السوق، لافتا إلى صعوبة كتابة السعر على بعض المنتجات كالبسطرمة، بحسب قوله.

ولفت رئيس قطاع التجارة الداخلية بالتموين، إلى الاتفاق مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات، من أجل وضع السعر العادل لبعض السلع كالخضر والفاكهة، مشددًا على أهمية تحقيق المكسب للتاجر وتوفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين.

وذكر أن غرامة مخالفة قرار رئيس الوزراء تبدأ من 200 ألف جنيه وتصل إلى 5 ملايين جنيه، مضيفًا: «هناك قضايا منظورة أمام النيابة العامة بشأن الأسعار المتداولة والاستراتيجية والعادلة، واتخذنا الإجراءات بحق شخصين باعا الأرز والخبز بأسعار أعلى في الهرم».

Advertisements
Advertisements